جوليا إيبيني الفائزة بجائزة فان كليف آند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2019

في اطار التزامها المستمر بدعم المصممين ذوي الموهبة والطموح من كافة أنحاء دول الخليج، أعلنت دار المجوهرات الفرنسية فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels بالاشتراك مع مركز تشكيل للفنون اليصرية والتصميمية في الامارات عن الفائز بجائزة فان كليف آند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط- جوليا إيبيني.

شارك العديد من كافة أنحاء الشرق الأوسط في المسابقة التي تم الاعلان عنها في شهر أبريل السابق، وكانواا حريصين على ابراز فنهم وموهبتهم. واستجابة لموضوع "الدوري" تتمحور المنحوتات الفائزة لجوليا إيبيني بعنوان Symbio Vessels حول عملية بناء خاصة لحركة الذهاب والاياب التسلسلية وللتعاون التفاعلي بين الانسان والآلة. فهذه الابداعات تجمع بين المتناقض والمتكامل، بين المفاهيم المنفردة والمتعلقة ببعضها البعض في آن أكان في التصميم والشعور الذي يبعثه الشكل النهائي أو في التجربة الجريئة لسمات الورق الجميلة واللمسية والدقيقة.

واثر فوزها، تنال جوليا فرصة العمر للسفر الى باريس لمدة أسبوع وتحديداً الى ليكول فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels وهي مدرسة متخصصة تسلط الضوء على خفايا وأسرار عالم صياغة وابداع المجوهرات والساعات، إضافة الى ذلك، تُمنح جائزة مالية من ٣٠ ألف درهم لتغطية كافة تكاليف المواد وانتاج الابداع التصميمي. وسيتم عرض العمل الفني الفائز لمدة أسبوع في بوتيك ليه صالون فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels دبي أوبرا الذي افتتح مؤخراً.

برزت جوليا ضمن المشاركين لتفوز بهذه الجائزة وتتغلّب على نظرائها بفارق شاسع. قأعمالها النهائية أظهرت عن تفاصيل ودقة وابداع في نموذج عضوي وغير كامل باستخدام حسابات خوارزمية ولكن مبني يدوياً. هذا وتم تقييم أيضا عوامل مختلفة ذات علاقة بالتصميم والتي تقع ضمن موضوع "الدوري" بالاضافة الى العملية الابداعية والمواد المستخدمة، من قبل لجنة تحكيم تضم أعضاء من دار فان كلير أند آربلز  وتشكيل ومعهد دبي للتصميم ركزوا على التزام المصممين وتفانيهم لمقترحات التصميم.