أفكار مبتكرة لديكورات المطابخ الصغيرة

هنالك دوما حلول ابتكارية للمساحات الصغيرة في المطابخ ، حيث أنه من أكثر الغرف في المنزل التي تحتاج لمساحة حرة للحركة ضمنها بالإضافة إلى أنها تحتوي على معدات كثيرة بحاجة للتخزين ، لذلك يجب التعامل معها بحلول ذكية  تضمن أماكن لحفظ كافة المعدات و الأدوات التي نحتاجها ضمن مساحة معينة نستطيع الحركة ضمنها بسهولة و يسر .

أفكار مبتكرة للمطابخ الصغيرة

-الاستغناء عن أبواب الخزائن : التي تجعل شعورنا بالفراغ أكبر كما و أنه في المساحات الصغيرة حتى السنتيمترات القليلة لها تأثير بصري أكثر منه عملي . حيث تتحول الخزائن في المطبخ إلى رفوف مكشوفة .

-الألوان : ابتعدي عن الألوان الغامقة و اختاري الفاتحة منها و يفضل الأبيض كي تعطي إنارة و اتساع و راحة مثل ألوان الباستيل أو الألوان الترابية .

-استغلال الجدران : باكسسوارات معدنية خاصة بالمطابخ الصغيرة التي نعتمد عليها في تعليق الأدوات بدلا من عرضها على الأسطح كي نحصل على مساحة أكبر للطبخ .

-التقليل من عرض الخزائن : ليس من الضروري التقيد بالمعايير العامة و المتفق عليها في أطوال الخزائن ممكن التقليل منها قليلا حتى لو بقي حوض الجلي بارزا عنها و هي من الأمور الشائع اتباعها في ديكورات المطابخ الصغيرة .

-الاستفادة من ارتفاع السقف : يمكن أن يكون بجعل الخزائن تصل إلى السقف أو زيادة رفوف معدنية أو خشبية في الأماكن العالية حيث تحتفظين بها بالأدوات التي يندر استخدامها .

-العلب و الأوعية الزجاجية : استعملي العلب و المرطبان كي توزعي بها الغذاء لتستغلي كل المساحات الممكنة داخل الخزائن .

-أبواب الخزائن : إن وجدت عليك أن تستفيدي من الوجه الداخلي لها و يفضل دوما أن تكون بلا مسكات خاصة للأبواب .

للمطابخ الصغيرة إياك و:

-الأدوات الكهربائية التي لا تستعمل كثيرا فهي تحدث فوضى .

-الألوان الغامقة و القوية كالأسود و الأحمر .

-طاولات الأكل الكبيرة ، و الاستعاضة عنها إما بالطاولات الصغيرة أو بالقابلة للطي .