تجنبي هذه الاشياء في ديكورات المطابخ الصغيرة

تعد مطابخ اليوم قلب البيوت العصرية ، حيث توفر لصاحبة المنزل الخيارات المتعددة للتحضير و المكان المناسب لتناول الطعام و الجلوس للعائلة ، لذا ممكن أن تتحول المطابخ الصغيرة الى مكان فسيح يجمع العائلة عن طريق التخطيط السليم لديكوراته و تجنب النقاط التالية:

عدم تعليق المزيد من الرفوف المفتوحة

اصبحت موضة الرفوف المفتوحة هي الشائعة في ديكورات مطابخ اليوم ، فهي توفر المزيد من أماكن التخزين و العرض لمستلزمات المطبخ مما يسهل الوصول عند الحاجة للإستخدام . و يراعى عدم استخدام المزيد منها لكي لا يبدو المكان مزدحما و غير مرتبا .

عدم الإستخدام الصحيح لمساحات الجدران

مفتاح النجاح الأساسي لتنظيم المطبخ هو استغلال المساحة المتاحة لأقصى حد ، و خاصة مساحات الجدران ، حيث يمكن ان تحتوي علاقات لأدوات المطبخ مثلا الملاعق و القدور و المقلاة و هي تعطي إنطباعا بالحرية بالتصميم و الحداثة ، كما انها توفر لك المساحة المضاعفة عند تخزينها في خزائن نظامية .

عدم إستخدام الإنارة الكافية

يمكن اضاءة المطبخ بطرق مختلفة ، لذا حاولي تقبل أي نوع كان للإنارة سواء كانت السقفية أو المنضدية أو الجانبية ، و اعتمدي إنارة جيدة و ذات نوعية ممتازة تتحمل درجات الحرارة في المطبخ ، و يفضل أن تكون جزءا من تصميم خزائن المطبخ لتنير لك المناطق المعتمة أثناء العمل ، كما أنها توفر لك الأجواء الجميلة و تمنح احساسا بالإتساع .

عدم مليء الزوايا الميتة

حاولي أن تتخلصي من الفوضى و الزيادة بالأشياء و معدات المطبخ في المطابخ الصغيرة، و أعملي على توظيف جميع المساحات حتى الزوايا الميتة بطريقة ذكية ، و هذا ما سيمنحك المزيد من المساحة أثناء العمل .

عدم تركيب خزائن عليا

من الضروري جدا اعتماد أجزاء علوية للخزائن وتعليقها على الحائط ، فهي توفر المساحة للتخزين كما أنها توحي باتساع المكان . لكن حاولي ان لا تكون على جميع الجدران لكي لا تخنقي هذه المساحة المتوفرة .

استعراض جميع اجهزة المطبخ بكثرة

إن استعراض البعض من أجهزة المطبخ الضرورية ذات الأستخدام اليومي أمر ضروري ، لكن تجنبي وضع المزيد منها خارج الخزائن لتجنب مظهر الفوضى و الازدحام بالأشياء مثل جهاز الطهي أو جهاز خلط المعجنات أو عصارة الفواكه التي يمكن اخفائها بعد الأستخدام .

استخدام العديد من الألوان في ديكور المطبخ

حاولي تجنب التلوين المبالغ به خاصة بالأجزاء الرئيسية من المطبخ مثل الأجهزة الكهربائية و الخزائن ، بل اعتمدي اللون الموحد للخزائن او استخدمي لونا واحدا للخزائن السفلى و لونا واحدا للعليا . ويمكن تلوين المطبخ باللون الذي تفضلينه مع الحرص على استخدام هذا اللون في اغلب المساحات .