7 خطوات لتصميم ديكورات صالة سينما منزلية

من الجميل أن يحتوي منزلك على قاعة سينما خاصة، وهذا يتوافر عادة في المنازل الكبيرة. لكنك تستطيعين ببضع خطوات صغيرة أن تحولي أي غرفة في منزلك لم تعودي بحاجة لها لصالة سينما منزلية صغيرة بالخطوات الآتية.

 ديكور صالة سينما منزلية بأثاث مريح وتصاميم حوائط مناسبة

7 خطوات لكي تصممي ديكورات صالة سينما منزلية

1- اختاري الغرفة المناسبة: حيث يفضل أن تكون مستطيلة لتوزيع أفضل للصوت، يمكنك اختيار المربعة في حال حصولك على أجهزة خاصة لتوزيع الصوت، كما عليك أن تختاري غرفة تحتوي أقل عدد ممكن من النوافذ أو ألا تحتوي نهائيا وهذا أفضل بالطبع، إن تعذر هذا عليك باستخدام الستائر الخاصة الحاجبة للضو

 2- شاشة تلفاز أو ستارة مع جهاز البروجكتور: بحسب رغبتك الخاصة والتكلفة التي تستطيعين تحملها.

3- مكبرات صوت: أجهزة خاصة لتوزيع الصوت ضمن الغرفة وللتأكد من عدم خروج الصوت من الغرفة، عليك تغطية الجدران بالواح صوتية، فهذا سيبقي الصوت في الغرفة ولا يسمح بدخوله من الخارج.

4- الإضاءة المناسبة: لخلق جو مثالي لذلك يفضل عدم وجود نوافذ للتحكم في الإنارة المناسبة.

5- الأثاث: لتصميم سينما منزلية تشبه السينما في الواقع عليك اختيار الأثاث المناسب حيث يمكنك اختيار مقاعد جلدية طويلة أو كنب كبير لكل أفراد العائلة أو كراسي مريحة بمساند رأس تضفي لمسة من الراحة وتساعد على امتصاص الصوت أيضا، أو يمكنك الاستعانة بكراسي البوف poof المعدين للاسترخاء.

6- ديكورات حوائط : كإضافة صور لأجمل أفلام السينما أو الممثلين، إضافة ورق جدران بتصاميم تناسب أسلوب الديكور في الصالة، أو برسومات لها علاقة بالسينما.

7- اكسسوارات : كأجهزة صنع الفشار ، القهوة ، والمأكولات الخفيفة التي تتواجد عادة في صالات السينما.