8 نصائح تجعل غرف الجلوس أكثر فخامة

إن كنت تعتمدين البساطة في ديكور غرفة جلوسك تستطيعين بلمسات بسيطة وغير مكلفة أن تحصلي على مظهر فخم للمكان ببعض الخطوات البسيطة.

الستائر الطويلة أعطت مساحة أكبر لديكور غرفة الجلوس

أفكار تجعل غرف الجلوس أكثر فخامة

1 - الفوضى ممنوعة: من أكثر المظاهر التي تعطي لديكور غرفة جلوسك طابعا رخيصا هي الفوضى وليس فقط بمعناها المعروف ، بل أيضا وجود الكثير من التحف و الاكسسوارات أو الأثاث ضمن المساحات الصغيرة.

2 -عرض الكتب فوق بعضها: بدلا من وضع الكتاب على الطاولة أو رصفه في المكاتب الجدارية، ضعي عددا من الكتب فوق بعضها البعض على طاولة غرفة الجلوس.

3- الأقمشة الفاخرة: حتى ولو لم يكن لديك كنب فاخر، استثمري بعضا من الأقمشة الفاخرة كالفرو، الكشمير، الصوف العريض في شرشف صغير يوضع على الكنب البسيط الذي تملكينه ، ليس من الضرورة أن تكون الأقمشة غالية بل يكفي اختيار واحد من الأنواع التي ذكرناها لتعطي إيحاء بالفخامة كالفرو الاصطناعي مثلا بدلا من الطبيعي.

4- الستائر المنسدلة إلى الأرض: يجب على الستارة دوما أن تغطي كامل الجدار وليس فقط النافذة لتعطي إيحاء بكبر مساحة النافذة ويجب أن تمتد من السقف نحو الأرضية لتعطي إحساس الفخامة والترف.

5- اللوحات الكبيرة: يفضل دوما اعتماد اللوحات الفية كبيرة الحجم للتأكيد على أهميتها وإن رغبتي بمجموعة من اللوحات اختاري إطارات منسجمة أو متشابهة لديكورات حوائط تعكس الفخامة في غرفة الجلوس.

6- الإنارة: مهمة جدا في ديكورات غرف الجلوس ، عليها أن تعطي إحساس بالفخامة وعليها أن تكون كافية لإنارة الفراغ بشكل جيد.

7- الوسائد: ألق عددا من الوسائد المختلفة التصاميم على الكنب.

8- استخدمي المعادن: وخاصة الذهبية تعطي طابع فخم من خلال تفاصيل الأثاث أو الاكسسوارات.