5 أخطاء شائعة في ديكورات الشقق الصغيرة

لا يمكن أن تتعاملي مع الشقق الصغيرة وكأنها منزل طبيعي أو شقق واسعة يجب الأخذ بعين الاعتبار الفراغ بكل تفاصيله وقياساته كي تحصلي في آخر الأمر على منزل طبيعي لا تشعري معه بضيق المكان أو الانزعاج من صغره .

هنالك الكثير من الأخطاء الشائعة في ديكورات الشقق الصغيرة الناجمة عن عدم استغلال المساحات بشكل مدروس إليك أهمها.

ديكور شقة صغيرة مودرن بفواصل بدلا من الجدران

أكثر الأخطاء الشائعة في ديكورات الشقق الصغيرة

1 -الألوان الغامقة والمعتمة لا تلائم الفراغات الصغيرة بل تجعلها تبدو أصغر مما هي عليه، الكثير منا يتعامل مع الشقق الصغيرة وكأنها مساحات طبيعية يمكن اختيار الألوان فيها بحسب الرغبة والذوق الشخصي وهذا ما لا يتلائم مع الشقق ذات المساحات الصغيرة .

2-الثريات الضخمة لا مكان لوجودها ضمن الفراغات الصغيرة إضافة أنه لا فائدة من وجودها بل يفضل الاعتماد على الإنارة المخفية أو السبوتات.

3-الأثاث الضخم وذو القياسات المبالغ فيها مثل الكراسي أو الكنب الكبير

فبالإضافة إلى أنه يحتل مساحة كبيرة ضمن الفراغ لا يستثمره كما يجب ، ويبدو وكأنه مقحم على الديكور الداخلي لا يتناسب مع حجم الفراغ .

4-الستائر السميكة في الغرف الصغيرة تحجب كمية ضوء يمكن أن تعطي مساحة إضافية للمكان وتعطي ثقل لا حاجة له ضمن الشقق الصغيرة ، يفضل دوما الستائر الناعمة الخفيفة .

5-الاكسسوارات والقطع الفنية الكثيرة تضيف الازدحام على الديكور الداخلي لذلك يفضل التركيز على قطعة واحدة مميزة والاكتفاء بأقل قدر ممكن من القطع واللوحات وأواني الزهور وغيرها.