أفكار لتصميم ركن للقهوة في البيت

تشكل القهوة لدى الملايين من حول العالم جزءا كبيرا من الحياة اليومية ويتبعها طقوس معينة في تحضيرها وشربها. ولذا، تخصص سيدة المنزل أجواء جميلة ضمن بيتها لمزاج القهوة عبر خلق ركن خاص لتحضير القهوة لها أو لضيوفها. تعتمد عادة ديكورات ركن القهوة على البساطة والمساحة الصغيرة الدافئة التي تتضمن كل الأدوات المطلوبة وغالبا ما المكان المخصص لشرب القهوة إما زاوية في غرفة المعيشة ذات إطلالة مميزة أو ضمن المطبخ.

ركن صغير لأوقات شرب القهوة ضمن ديكور المنزل

أفكار مبتكرة لتصميم ركن القهوة

-اللوح: وجود اللوح ضمن تصميم ركن القهوة فكرة مبتكرة تجعل منه مكانا حيويا حيث يكتب عليه دوما عبارات خاصة أو مواعيد يجب عدم نسيانها كلها أمور ترافق طقس شرب القهوة عندك.

-الخزانة القابلة للجر: يمكن أن تتحول الخزانة التي تحمل الاكسسوارات الخاصة بركن القهوة إلى خزانة قابلة للجر يمكن تغير مكانها حسب الرغبة

-لوحات جدارية : معبرة عن هذا الطقس ، سوف نرى بعضا منها في الصور التي اخترناها لك.

-اكسسوارات خاصة: فناجين القهوة الخاصة ومعدات التحضير بأشكالها وتصاميمها وألوانها.

أساليب مختلفة لتصميم ركن القهوة

-الأسلوب الفينتاج vintage: حيث تعتمد الخزائن الخشبية القديمة أو التي عولجت لتعطي مظهر قديم ، يمكن إضافة نافذة خشبية قديمة كنوع من الديكور على جدار البيت كما سنرى بإحدى الصور.

-الأسلوب الريفي rustic: الذي يعتمد البساطة في الديكور والعملية وفي الغالب يعتمد على الخشب كرفوف وخزائن .

-الأسلوب المودرن : يمكن أن نرى ألوان الباستيل ، التصاميم العصرية للخزائن وأدوات تحضير القهوة الحديثة ، التي غالبا ما تلائم ديكور البيت العصري.