أفكار لوضع طاولة طعام كبيرة في غرفة صغيرة

في حال الحاجة لطاولة طعام كبيرة تتسع لأفراد العائلة أو الضيوف ولديك غرفة طعام صغيرة ، هنالك بعض الأفكار التي تساعدك على اختيار الحجم الذي تريدينه رغم صغر المساحة ببعض التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تجعل من طاولة الطعام تتناسب مع المساحة بشكل لطيف وغير مزعج للنظر ، كما سترين في مجموعة الصور التي اخترناها لك .

طاولة طعام خشبية قابلة لتكبير مساحتها ضمن الغرف الصغيرة

نصائح في اختيار طاولة طعام كبيرة ضمن غرفة صغيرة :

-طاولات بزوايا مدورة : في غرف الطعام الصغيرة يفضل اختيار تصاميم طاولات الطعام ذات الزوايا المدورة وليست الحادة أو الشكل البيضوي ، حيث يضيف مساحة للفراغ ويخفف من ثقل الطاولة الكبيرة في غرفة الطعام الصغيرة .

-طاولات قابلة للفتح : هي من الحلول المفيدة دوما في الفراغات الصغيرة حيث أنها تستخدم عند اللزوم فقط ويتم الاستفادة من الفراغ في الأحوال الطبيعية التي لا نحتاج فيها لطاولة الطعام سوى للديكور فقط .

-كراسي يمكن إضافتها عند الضرورة : يمكن اختيار طاولة كبيرة ضمن الفراغ الصغير والتخفيف من عدد الكراسي المحيطة وتوزيعها في غرف أخرى أو في زوايا غرفة الطعام واستخدامها عند الحاجة .

-إلغاء الخزائن : من المهم في حالة اختيار طاولة طعام كبيرة ضمن الغرفة الصغيرة أن نستغني عن الخزائن، والاكتفاء بديكورات جدران ناعمة كلوحات فنية أو ورفق جدران مميز .

-التصاميم الناعمة : حين تختارين طاولة طعام كبيرة ضمن مساحة صغيرة عليك باختيار تصاميم ناعمة ، كالطاولات المعدنية أو الخشبية الناعمة لتخففي من ثقل الحجم ضمن الفراغ .

-دهانات فاتحة : اعتمدي دهانات حوائط فاتحة ضمن غرف الطعام الصغيرة كي تستطيعي اختيار طاولات طعام كبيرة الحجم كما تريدين .