لأسلوب حياة بسيطة .. جربي ديكورات الـ Minimalist

الـ minimalist  هي حركة فنية تعتمد بالشكل الأساسي على البساطة، و الوصول إلى أجمل شكل ممكن لمنزلك بأقل العناصر الممكنة، بمبدأ معروف جدا وهو less is more.

اختيار أسلوب ديكورات Minimalist هو خطوة أكبر من تجديد الديكور الداخلي لمنزلك بل هو تغير أسلوب حياة يومية، فهو يدفعنا للتخلص من كل الفائض في ديكور المنزل ليوجه اهتمامنا نحو الأشياء المهمة فقط و يقلل طبعا من الاستهلاك الزائد وغير المهم.

مميزات أسلوب ديكور Minimalis:

-التخلص من الفوضى: ارم بعيدا كل ما لا تحتاجين له على سطح العمل في مطبخك و اعتمدي على الأدوات المهمة فقط ، ضعي كل عناصر الفوضى في منزلك ضمن صناديق لتركن في غرفة مستودع.

-استخدام الأثاث المتعدد الاستعمالات: كالكنب الذي يصبح سرير ، السرير الذي يتحول لمكتب ، كرسي يمكن استخدامه كطاولة.

-التقليل من الزينة: لا حاجة لأكثر من حوض نباتات في الغرفة أو قطع فنية للزينة تهدرين وقتك بتنظيفها و الاهتمام بها.

-يعتمد الأشكال الهندسية البسيطة : المربع و المستطيل و القليل من المنحنيات هي أكثر الأشكال المحببة لأسلوب الديكور Minimalist

-هيمنة الألوان المحايدة: الأبيض و الرمادي و الألوان الترابية التي تناسب جميع أساليب الديكور ، بعيدا قدر الإمكان عن الألوان الأخرى التي لها تأثير على المزاج كالأحمر و البرتقالي و الأصفر.

-التكلفة المنخفضة: لا حاجة لصرف الأموال على أشياء لن تحتاجينها أو على أثاث تستطيعين شراء الأقل تكلفة منه بهدف البهرجة أو الزينة .

-الإنارة الطبيعية : يعتمد أسلوب الديكور Minimalist على النوافذ الكبيرة التي تدخل أكبر كمية ممكنة من الإضاءة الطبيعية .

إن كنت ترغبين بتغير أسلوب حياتك ، اخترنا لك عددا من الصور التي توضح لك أسلوب ديكور المميز  Minimalist لبعض غرف المنزل لتستوحي منها شكلا جديدا لمنزلك .