أجمل الديكورات الداخلية للمنازل ذات الأسقف المائلة

هي غالبا في الطوابق الأخيرة للأبنية وهي عبارات عن مساحات تبدو واسعة و مريحة لكن مشكلتها هي تلك الأسطح المائلة التي تجعل الكثير من فراغاتها خاصة المحيطة منها غير قابل للاستعمال مما يجعل مهمة الديكور الداخلي فيها مربكة أحيانا.

هي منازل قائمة بحد ذاتها و أحيانا طابق ثاني للمنزل في العلية عبارة عن غرف النوم أو غرف المكتب . هنالك بعض النصائح التي يمكن أن تتبعينها في هذه الفراغات تساعدك على الاستفادة من أكبر قدر ممكن من المكان و التخفيف من الإحساس بالسقف المائل في المنزل .

نصائح مهمة لديكور الأسقف المائلة

أولا: استغلي الفراغات بأدنى ارتفاعاتها عن طريق الاستفادة منها بإحدى الطرق التالية ..

-الكنب: حيث أننا نجلس عليه و لسنا مضطرين للوقوف عليه أو أمامه لذلك يمكن وضعها ضمن فراغات منخفضة نسبيا .

-المكاتب: المكان المفضل لها على الارتفاعات المنخفضة لتخزين الكتب و جعلها في متناول الجميع و الاستفادة من هذه الفراغات بأفضل طريقة ممكنة .

-السرير: لأننا نتمدد عليه دوما لذلك لسنا بحاجة لارتفاع عالي بل يكفينا حد معين لنجلس عليه لا أكثر.

-الخزائن: كخزائن المطبخ أو أخرى مخصصة للتخزين.

ثانيا: استفيدي من الميل في الأسقف عن طريق:

-الإنارة الطبيعية من السقف و الجدران حيث أنهما يكونان أحيانا عنصرا واحدا في المنازل ذات الأسقف المائلة كما سنرى بالصور و حتى في حال وجود الجدران و السقف بشكل منفصل فإنه أحيانا ما تتم الاستفادة من الإنارة من السقف التي لا يمكن أن نحصل عليها سوى في هذا النوع من المنازل ضمن البناء.

-استخدام حلول السقف المائل كجزء من الديكور مثل العوارض الخشبية الحاملة التي يصبح شكلها جذابا في الديكور و يعطيه شكل روستيك rustic أو فينتاج.