ديكورات غرف ألعاب أطفال

في حال وجود مساحة ممكنة في منزلك سوف تكون من أجمل الغرف فيه و أكثرها فائدة حيث أنها تحصر فترة اللعب و الفوضى و الضوضاء ضمن غرفة محددة أفضل من وجودها في باقي غرف المنزل .

هنالك الكثير من الديكورات الجذابة و الملفتة لهذا النوع من الغرف كما سنرى بالصور .

ديكورات غرف الألعاب :

-الطاولات المجهزة للأشغال اليدوية : حيث يمكن لأطفالك الرسم أو القيام ببعض الأشغال اليدوية من الورق أو التلوين و المواد الصلصال و غيرها من النشاطات التي تحفز طاقة الإبداع و الابتكار عند طفلك .

-المكاتب الصغيرة : حيث توزع مجموعات من الكتب التي تناسب عمرهم و التي يساعد وجودها على تشجيعهم على القراءة و هي من الأمور المهمة جدا منذ الصغر .

-الخزائن : كي تبقى هذه الغرف بعيدة عن حالة الفوضى المحتملة في كل الأوقات يجب أن يكون هنالك مجموعة من الخزائن و الرفوف و العلب لتوضيب مقتنياتهم حيث أن الفوضى تبعث بطاقة سلبية غير مستحبة أبدا في الديكور بشكل عام حتى في غرف لعب الأطفال .

-الألعاب البلاستيكية : الكبيرة منها و الصغيرة بحسب طبعا حجم الغرفة المخصصة للعب فمنها ما يكون صغير كالمطابخ و أدوات النجار و غيرها و منها الكبير الذي يعتمد أكثر على حركة الأطفال .

-السجاد : مهم جدا في غرف لعب الأطفال كي تقيهم من السقوط المحتمل و لأنها تسمح بلعبهم دون أحذية و تحميهم من البرد لذلك من المهم جدا وجود السجاد في هذا النوع من الغرف منها ما يكون السجاد التقليدي و منها ما يستخدم الموكيت و منها ما يعتمد على مواد خاصة بلاستيكية تمتص ضغط الوقوع في حال حصوله .

-اللوح : من الألعاب المهمة في هذه الغرف حيث يستعملها الأطفال للتعبير عن نفسهم ما يحبونه و ما يفضلونه و يستطيعون الكتابة عليه ، لكن من المفضل الآن استعمال الألواح البيضاء حيث أن مادة الطبشور تؤدي في كثير من الأحيان لأمراض الصدر و الحساسية عند الأطفال .