بالصور ديكورات غرف نوم بسحر الشرق

الأقواس الفخمة ، الزخارف المتقنة ، السجاد المميز ، الفوانيس المضيئة و غيرها . كلها تفاصيل رائعة تنقل سحر الشرق إلى الديكور الداخلي لغرف النوم . إذا كنت من هواة هذا الأسلوب في الديكور نقلنا إليك عددا من الصور لأجملها اختاري منها ما يناسبك .

ثمانية تفاصيل أساسية في الديكورات الشرقية لغرف النوم :

1-السجاد : تتميز غرف النوم الشرقية بتصاميم السجاد العربي الذي يعطي الفراغ دفء و حميمية بنوعيه الصيفي و الشتوي و الذي يمكن أن نراه في الديكور معلقا على الجدار كلوحة فنية .

2-الجلسات العربية : التي تستبدل وجود الكنب الكلاسيكي التقليدي بالجلسات العربية التي تعكس أسلوب التصميم في المكان كما أنها تدعو للاسترخاء و الراحة أكثر من الكنب التقليدي .

3-الزخارف : يمكن أن نراها في التصاميم الجبسية في الأسقف أو على الجدران و كذلك الأمر في تصاميم الأثاث حيث تعتبر الزخارف العربية من أكثر الأشياء التي تعبر عن الأسلوب الشرقي في التصميم بأشكالها الهندسية المميزة .

4-الموزاييك : في تصاميم الأثاث المطعمة بالصدف كالكرسي الجانبي أو الطاولة ، الكنب الرئيسي ، السرير و غيرها من التفاصيل .

5-الستائر حول السرير : و التي تعكس الفخامة و تذكر بالقصور العربية القديمة ، أصبحت تستخدم اليوم كأسلوب ديكور .

6-الأقواس : في تصميم ظهر السرير أو الباب ، النافذة ، و يمكن أن نراها في مدخل غرفة النوم كما سنرى بالصور .

7-الفوانيس : التي تستخدم كأجهزة إنارة بأشكالها العربية الجميلة المختلفة بألوانها و تصاميمها من البرونزي و الذهبي حتى الفضي ، و التي تعكس إضاءة جميلة على الفراغ من خلال الإنارة المنبعثة من فتحاتها الصغيرة و الأشكال المزخرفة التي تتركها على الأسطح من حولها .

8-الأقمشة العربية : في السرير أو الستائر و تصاميم الأثاث و الوسائد و غيرها من التفاصيل بنقشاتها العربية أو الكتابات القرآنية  في بعض الأحيان .