روعة الألوان الداكنة في ديكورات غرف الجلوس

الأحمر القرميدي ، الأخضر الزيتي ، الأزرق بلون المحيطات ، البنفسجي المائل للأسود ، كلها ألوان داكنة تعبر عن الحالة الشتوية وتعكس الدفء و الحميمية في الديكور الداخلي لغرف الجلوس .

كنب مميز بلون بنفسجي داكن أمام مدفأة باللون الأسود مع سجادة بألوان البنفسجي و الأسود و الكحلي و غيرها من الدرجات الداكنة  ، تصور لديكور غرفة جلوس شتوية مميزة اخترنا أبرزها من خلال مجموعة من الصور لديكور شتوي جذاب .

تأثير الألوان الداكنة على الديكور الداخلي :

-الدفء : تعطي الألوان الداكنة شعورا بالدفء لأنها ألوان تمتص الإضاءة و تعطي انطباعا معتما يشعرك بالدفء و الحميمة .

-الغموض : حتى أنها تعتبر من الألوان المفضلة عند الأشخاص الغامضين كالأسود و الكحلي و الزيتي .

-الجرأة : لا تعتبر أبدا من الخيارات الشائعة و الاعتيادية بل بعيدة عنها كل البعد فالأشخاص التقليدين يميلون لاختيار الألوان الحيادية كالأبيض و الألوان الترابية ، لذلك تعتبر غرف الجلوس بالدرجات الداكنة تعبر عن الجرأة في الاختيار .

-قليلا من الدراما : تضيف هذه الدرجات قليلا من الدراما على ديكورات غرف الجلوس حيث أن لها شكل مسرحي جذاب و ملفت كما ستشعرين بالصور التي اخترناها لك .

كيف تستعملي الألوان الداكنة في ديكورات غرف الجلوس :

-الكنب الرئيسي : إضافة إلى جو الدفء و الغموض فإن الكنب بالدرجات الداكنة يعتبر خيار عملي جدا في غرف الجلوس حيث لا تظهر عليه الاهتراء و الاتساخ سريعا .

-ركن القراءة : لأنه يمنح الهدوء و الغموض لذلك نراه خيار مثالي للركن المجهز للقراءة و الاسترخاء .

-قرب المدفأة : حيث أن النار تشكل درجات رائعة من الألوان الداكنة و يليق بها الديكورات المحيطة بألوان داكنة و شتوية

-السجاد : كي يعبر عن الحالة الشتوية فهو يبدو دوما أجمل بالدرجات الداكنة من درجات الباستيل فتلك تشعرك بالجو الربيعي و الصيفي و تفقد السجادة وظيفتها .