ديكورات غرف جلوس للمساحات الصغيرة

نتعرض دوما في المنازل الصغيرة المساحة دوما لمشكلة استغلال الفراغات بشكل أفضل ، و خاصة غرف الجلوس التي نقضي فيها وقتا طويلا خلال اليوم . لذلك هنالك الكثير من النصائح و الإرشادات التي يمكن اتباعها في حال كنت على وشك العمل على ديكور غرفة جلوسك الصغيرة و التي تساعد على إظهارها بشكل أوسع مع المحافظة على بقاءها مريحة لقضاء الوقت فيها دون الإحساس بالضيق أو الانزعاج و هذا ما سوف نتحدث عنه هنا مع مجموعة من الصور التي اخترناها لك لأجمل ديكورات غرف الجلوس الصغيرة .

نصائح في ديكور غرف الجلوس الصغيرة :

إذا كانت غرفة جلوسك صغيرة المساحة هنالك مجموعة من النصائح التي يمكنك الاستفادة منها لتحسين مظهرها نذكر منها :

-اختاري الأثاث الناعم ، حاولي دوما الابتعاد عن الأثاث الضخم أو المبالغ بحجمه من كراس أو طاولات ، كي لا تبدو دخيلة على الفراغ و مزعجة للحركة .

-احذري باختيار دهانات الحوائط ، يفضل دوما اختيار الأبيض و البيج و من الممكن اختيار ألوان الباستيل لإحداها فاللون الأبيض دوما يعطي اتساع و إشراق .

-لا تكثري من الاكسسوارات في الغرفة فالفوضى أو المبالغة في عرض القطع الفنية و الاكسسوارات تشعر بالضيق و الانزعاج و خاصة في المساحات الصغيرة لغرف الجلوس ، لذلك اعتمدي على عدد قليل منها ووزعيها بشكل مكثف و محدد كأن تضعي ثلاثية من الأواني في مكان واحد فقط دون غيره حيث يعطي توازن في الفراغ و لا يشعر بالفوضى .

-يكفي في هذا النوع من الفراغات أن تعتمدي على اثنان من الكنب أو كنب واحد و كرسيين حتى لو سمح المكان بأكثر منها يكن أن تضيفي مقعد صغير يستعمل عند الحاجة .فمن المفيد دوما في المساحات الصغيرة أن تشعري بوجود مكان ما للحركة .

-يفضل وجود الرفوف الناعمة من الزجاج أو المعدن بدل من الخشب الثقيل إن احتاج الأمر لها .