صور: أبواب داخلية للمنازل بأجمل التصاميم

هي ليست مجرد أبواب تفتح و تغلق بين غرف المنزل و إن كانت هذه هي وظيفتها فقط إلا أننا ضمن الديكور الداخلي للمنزل أصبحنا نتعامل معها على أنها جزء من الديكور باختيارنا لمواد صنعها و شكل تصميمها و حتى آلية فتحها و إغلاقها له علاقة بالفراغ المحيط و بجمالية الحركة و التي أصبحت لها أشكال مبتكرة و عديدة .

أنواع أبواب المنزل الداخلية :

-الأبواب الخشبية : و التي لها أشكال متعددة و ألوان بحسب نوع الخشب أو لون الدهان المستعمل فيه إن وجد .

-الأبواب الزجاجية و التي تسمح بالشفافية من خلالها حيث يكون الفصل التام بين الغرف ليس ضروريا كما أنها تساعد على إعطاء إحساس بالاتساع و جعل الفراغين يبدوان و كأنهما فراغ واحد أو الزجاج المعتم أو المغشى الذي يضمن الخصوصية في الغرفة لكنه يبقى مادة خفيفة تشعر بالشفافية و لو أنها شفافية وهمية .

-الأبواب الملونة : التي  تصنع عادة من الخشب المضغوط و التي لا تستعمل فيها قشرة الخشب حيث أنها سوف تدهن بألوان معينة لن تبرز جمال قشرة الخشب و العروق فيها و عادة ما تكون ألوان جذابة كالأحمر أو الأصفر و غيرها .

كيف تصمم الأبواب الداخلية:

-الجدار جزء من تصميمه : يمكن أن يبدأ تصميم الباب من هنا تماما حيث يختار لون دهانات الحائط بناء على لون الباب و شكله و تصميمه كي يبرزه و يبرز جماله أو حين يكون الباب الزجاجي جزء من الجدار الزجاجي ككل .

-قبضة الباب : بأشكالها الفنية المبتكرة لها أهمية كبيرة في تصميمه و شكله من خلال ألوانها كالمعادن البراقة أو الألوان القاسية كالأسود . واختيار الشكل المناسب لها لا يقل أهمية عن تصميم الباب بحد ذاته .

-طريقة فتحه و إغلاقه : و التي تعتمد على استخدامه و الغرفة الذي يفتح عليها و الفراغ المحيط به .

-شكله : و أخيرا شكل التصميم فيه .

إليك بالصور عددا من تصاميم الأبواب الداخلية بأشكال مميزة و مختلفة .