أفكار لتزيين غرف الجلوس بديكور فصل الخريف

هناك أفكار جميلة ومميزة لديكور ألوان فصل الخريف كالأصفر، البرتقالي، البني بدرجاته والأخضر، والتي تحتاج لطريقة معينة للتنسيق بين هذه الألوان وبين الإكسسوارات وديكور المنزل بصفة عامة وغرفة الجلوس بشكل خاص .

أفكار لتزيين غرف الجلوس بديكور فصل الخريف

●       حين إختيار ألوان فصل الخريف يجب إختيار اللون ذو الدرجة المناسبة و المرتبط بفصل الخريف ، فاللون الأصفر والبرتقالي بالذات يفضل دائما أن يكون اللون الأصفر مائل للذهبي و البرتقالي مائل للأحمر وقياس عليه جميع الألوان الخريفية .

●       حين اختيار الأرضية  يفضل دائما اختيار المفرش ذو اللون الغامق كالبني والعنابي أو حتى الأخضر والأحمر الغامق أو اختيار الباركيه بلون الخشب الفاتح إذا كان الأثاث ذو لون غامق  .

●       ويفضل دائما حين اختيار الستائر أن نختار الأقمشة الثقيلة التي ستحجب الهواء البارد وذات اللون المتوسط والمعتدل والبعد عن الألوان الغامقة والفاتحة مع التركيز على الإضاءة المناسبة في غرفة الجلوس .

●       أما بالنسبة للإكسسوارات فمن المهم تزيين المكان بالشموع المزينة بأوراق الخريف  والابجورات و الزهور ولوحات الحائط لنحصل على ديكور رائع مليء بالدفء والأناقة.

●       ومن الجميل توزيع المخدات الكثيرة في غرف الجلوس ذات اللون البرتقالي والبيج والأصفر والأحمر والبني ، مع البطانيات الصوف البيضاء فوجودها معا يضفي للمكان مظهرا أنيقا.

●       يمكن إضافة بعض الكراسي الخشبية في زوايا الغرفة أو الطاولات الصغيرة على شكل جذوع الشجر للشعور بالجو العام للخريف ،  وتزيين الزاوية بقطع الديكور التي تصور وتظهر فصل الخريف

●       من المهم استخدام النباتات كزينة في الغرفة ويمكن وضع سيقان الخشب الجافة مع الفواكه المجففة في أواني زجاجية تزين بها المكان وتزيينها بشريط برتقالي أو بني غامق لتعطيه الجمال الذي تبحثين عنه .

●       ويمكن استخدام الأغطية المطرزة لتزيين طاولات الطعام وهي ذات أشكال متنوعة تناسب جميع الأذواق  كالمخمل أو أي من الأقمشة الأخرى المتنوعة في السمك والألوان لتناسب أجواء الخريف و تحافظ على دفء المكان .