نصائح ديكور لغرف المكتب تزيد من طاقة الإبداع

الكثير من الديكورات المثالية التي تستطيعين استعمالها في غرفة المكتب الخاصة بمنزلك عن طريق دراسات الفنغ شوي Feng Shui التي تبحث بكيفية جذب الطاقة الإيجابية للديكور الداخلي لمنزلك بشكل عام و هنا سوف نتحدث بشكل خاص عن غرفة المكتب حيث مكان العمل أو القراءة ، فيها تحتاجين لطاقة تركيز و إبداع .

ببعض الخطوات البسيطة و التغيرات التي تقومين بها تستطيعين لمس الفارق في قدرتك الإنتاجية ببضع لمسات صغيرة .

نصائح ديكور تزيد من طاقة الإبداع في غرفة المكتب

-كرسي المكتب: عليه ألا يكون ظهر الكرسي باتجاه الباب أو النافذة هذا ما يجعل الطاقة تنخفض و يشعرك بعدم الأمان بل على العكس إما أن تغيري مكان الكرسي أو مكان المكتب كله كي يصبح ظهرك نحو الجدار ، يمكن لهذا الجدار أن يكون عليه أحواض نباتات

-حذار من الزوايا الحادة : تسمى دوما بالزوايا السامة ، حيث لا يجب وضع كرسيين بشكل زاوية حادة و الانتباه لزوايا الأثاث ألا تكون موجهة لكرسي المكتب .

-ضعي صور و لوحات قادرة على إعطاءك طاقة إيجابية ، أحيانا رسومات لأطفالك لها معنى خاص لك يمكن أن تكون قادرة على إعطاءك الطاقة التي تبحثين عنها أو لوحات عليها كتابات محفزة و تساعد على الابتكار و العمل مثل المقولات و الأمثال لشخصيات مشهورة .

-تخلصي من الفوضى : هذه من الأشياء البديهية و الأساسية في الديكور الداخلي بشكل عام ، و كذلك في غرفة المكتب حيث أن الفوضى تبدد الطاقة و التركيز و بالتالي القدرة على الإبداع .

-أحضري بعض النباتات : كأحواض الزهور أو النباتات الخضراء فهي تجعل من غرفة المكتب مكانا منسجما مع الطبيعة و تجعل الطاقة بحركة دائمة فتحفز القدرة على الإبداع .

إليك بالصور بعض الديكورات المميزة لغرفة المكتب المنزلية كي تستوحي منها بعض التفاصيل التي يمكن أن تغني مكتبك مع قراءة النصائح التي ذكرناها لك سابقا .