دهانات حوائط تتألق بروعة ألوان الباستيل

بعيدا عن الاختيارات التقليدية ، دهانات الحوائط بالأبيض والألوان الأرضية الفاتحة ، هنالك اختيارات كثيرة و متعددة تفرض جوا عاما على الديكور الداخلي كالألوان القوية التي تعطي المكان طاقة و حيوية أو الألوان المتضاربة التي تعطي انطباع بالجرأة أو ألوان الباستيل التي هي موضوعنا تعكس الأجواء الهادئة و المريحة و التي تبعث على الاسترخاء

و التي نراها كثيرا في غرف النوم أو غرف الأطفال بشكل عام .

إلى أن هنالك أشخاص يحبون هذه الأجواء حتى في غرف الجلوس و الطعام كما سنرى بالصور .

ألوان الباستيل في دهانات الحوائط أين تستعمل ؟

-غرف الأطفال : و التي يحتاج فيها الطفل للشعور بالأمان لذلك غالبا ما نختار لهم دهانات حوائط بألوان الباستيل كي تعطيهم الشعور بالهدوء و الراحة .

-غرف النوم : غرف النوم الرئيسية ، كثيرا منا يحبونها بألوان الباستيل إن كنت من الشخصيات الهادئة .

-غرف المكاتب : المخصصة للقراءة و العمل التي من المهم أن تكون مريحة لصاحبها ، وخاصة أنها تستدعي الجلوس لفترات طويلة لذلك من المهم عدم استعمال الألوان المستفزة للحواس كالأحمر و البرتقالي .

-الممرات : حيث من المفيد استخدام أكثر من لون لإبرازها بدهانات حوائط مميزة و ملفتة للنظر لإعطاءها أهمية و التخفيف من جعلها مجرد ممر بين الغرف بل التعامل معها كغرفة مهمة في المنزل .

مع ألوان الباستيل إياك و :

-استخدام الدرجات الأخرى أي الداكنة أو القوية فمثلا لا نستطيع استخدام دهانات حوائط باللون السماوي و الزهري الفاتح إلى جانب اللون الأحمر .

-الخروج عن هذه الألوان في الأثاث أو الاكسسوارات ، فالجدار جزء من الديكور الداخلي لكامل الغرفة .

إليك بالصور عددا من الديكورات الداخلية لمجموعة من غرف المنزل اختارت دهانات حوائط بألوان الباستيل إما مستقلة أو مجموعة منها تشكل تصاميم و رسومات رائعة ميزت الغرف و جعلتها ملفتة للنظر .