أجمل تصاميم بلاط أرضيات بالأبيض والأسود

ذلك الثنائي ، الأبيض و الأسود الذي قلما نراه في تصاميم الثياب لكنه جميل جدا حين نختاره في الديكور الداخلي ، كالأرضيات و الجدران و أحيانا الجو العام للديكور من أثاث و اكسسوارات فهو قادر على خلق فراغ مميز دوما عن طريق حالة التباين و التضاد بين هذين اللونين ، بالإضافة لقوتهما اللونية ، كما أن اختيارهما على الأرضيات يجعل من باقي الديكور الداخلي للغرفة مهمة صعبة ، من حيث اختيار الألوان و التصاميم و الاكسسوارات و الأثاث كما سنرى بالصور .

تصاميم الأرضيات بالأبيض و الأسود

-رقعة الشطرنج : المعروفة و التي هي عبارة عن مربعات متعاكسة تجعل الأرضية تبدو و كأنها رقعة شطرنج ، حيث تكون الأرضية في الغرفة هي العنصر الأساسي و الملفت لذلك فإن الأثاث و باقي الديكور عليه أن يكون بسيطا و غير مبالغ فيه .

-المعينات : الأشكال الهندسية المعينة أخف حدة من تصميم رقعة الشطرنج حيث أن الزوايا الحادة تجعل الأرضية أكثر مرونة نستطيع فيها أن نختار الأثاث بتصميم انسيابي عصري .

-الرسومات بالأبيض و الأسود : كما سنرى بالصور فهي رسومات فنية تجعل اختيارنا للديكور الداخلي يتجه نحو العصرية و المودرن .

-المربعات السوداء الصغيرة : التي تتوزع على البلاط الأبيض و تذكرنا بالأرضيات القديمة تجعل من أسلوب الديكور الداخلي يعتمد الكلاسيكية .

ثلاثة أمور ابتعدي عنها حين تكون أرضية غرفتك بالأبيض و الأسود :

-ألوان الباستيل : لا تعتمدي ألوان الباستيل أبدا مع هذا الثنائي فهو يعتمد بقوته على التضاد و التنافر و قوة الألوان فإياك و الدرجات الفاتحة معه .

-تنوع الألوان : إن كنت تريدين إضافة لون فعليك بالرمادي أو الأحمر ، اعتمدي لونا واحدا واضحا لكن لا تختاري عددا كبيرا من الألوان و إلا سوف تفقدين حالة التميز التي حصلت عليها باختيارك الأبيض و الأسود .

-اعتمديها في غرفة معينة و لا تكرريها في بقية الغرف .