صور: ديكورات غرف نوم أطفال مشتركة

ربما هنالك الكثير من الرفاهية و الراحة و الاستقلالية في غرف نوم  الأطفال المنفصلة لكن هنالك الكثير الكثير من المرح و التواصل و المتعة حين تختارين لأطفالك غرف نوم مشتركة بدلاً من تختارين غرف نوم بنات او أولاد، فمن الجميل دوما مشاركة الحياة بين الأخوة قبل أن يتركوا منازل آبائهم و يصبحوا مستقلين عنهم ،

هو زمن قصير لتمضية الوقت و مشاركة تفاصيل الحياة اليومية بين الأخوة من الجميل أن توفريه لهم بخلق فراغ جميل عبر ديكورات غرف نوم مشتركة .

أشكال توضع السرير في غرف نوم أطفال مشتركة :

-السرير الطابقي : و هو عبارة عن سريرين فوق بعضهما البعض إما بالتطابق أو بشكل حرف L . يتم الصعود إلى السرير الثاني عبر سلم أفقي أو درج أحيانا . يتم التعامل مع هذا النوع من التصميم بحذر و خاصة للأطفال ذوي السن الصغيرة حيث يجب أن تراعي تأمين الحماية في السرير الثاني عن طريق اختيار سياج قصير لحمايتهم من السقوط أرضا .

-المتوازي : حيث يوضع السريران بشكل متوازي و متباعد قليلا يفصل بينهما طاولة صغيرة توضع عليها الكتب و المصباح و غيرها مما يحتاجه طفلك قبل النوم .

المتعامد : حيث يوضع السريران على شكل حرف L ، و تتميز هذه الوضعية بتأمين مساحة أوسع في الغرفة .

أفكار مميزة لديكورات غرف أطفال مشتركة :

-استخدام ملاءات لكل سرير مختلفة عن بعضها البعض ، لجعل ديكور الغرفة أكثر حيوية .

-يمكن استخدام طاولة دراسة واحدة مع كرسيين مختلفين أو متماثلين .

-جعل ديكور الغرفة من لونين أساسين حيث يكون كل لون يمثل إحدى الطفلين و يرمز لما يحبه و كذلك الأمر بالنسبة للأشكال و الرسومات .

-فصل الملابس داخل الخزانة الواحدة في كثير من الأحيان لا داعي لوجود خزانتين منفصلتين .

-القيام بأعمال مشتركة بين الأخوة و عرضها ضمن ديكور غرف نومهم لتذكرهم بالأوقات المشتركة فيما بينهم و ما يجمعهم من هوايات و أفكار لتشجيعهم على تعزيز الروابط بينهم .