بالصور : ديكور ممرات .. لجمال منزلك

تعد ديكور ممرات المنزل من أكثر الأماكن التي تعكس مدى اهتمامك بمنزلك وخاصة وأنها تحتاج لكثير من الأفكار وخصوصاً ممرات بين الغرف و ممرات مداخل المنزل ، وبالطبع يكون ذلك باختلاف طبيعة المنزل وحجمه سواء كان شقة صغيرة أو فيلا أو حتى قصر .

ديكور ممرات ضيقة

هناك أفكار بسيطة لكنها تتمتع بالتفاصيل الجمالية الكافية لتزيين ديكور الممرات الضيقة لمنح المنزل إطلالة أنيقة يسعى إليها الجميع ومن الطرق التي يمكننا بها الحصول على ممر ضيق أنيق .

يجب اختيار الأثاث الخطوط الأفقية سواء كان في المفارش أو الدولاب أو اللوحات والبراويز مع الحرص على اختيار الألوان المناسبة و المتناغمة حتى لا يبدو ديكور الممر غريباً وغير متناسق .

يمكن دهن ألوان حائط الممر بعدة ألوان زاهية بشكل أفقي و أن تكون الخطوط متوسطة الحجم أو رفيعة نوعا ما، لمنح صورة نهائية مميزة.

يمكن إضافة بعض الاكسسوارات والمخدات مع وضع سجادة طولية بنفس أبعاد الممر.

ديكور ممرات بين الغرف

حولي ممر المنزل ما بين الغرف لاستديو تصوير من خلال استغلال الحائط بوضع الكثير من براويز صور العائلة أو يمكن أن نضع لوحات فنية وتحويل المكان جاليري فنون متنوعة بألوان زاهيه متناسبة واحذري اختيار الإطارات المذهبة أو العريضة أو التي تحتوي على نقوش بارزة، فالأفضل اختيار إطارات رقيقة.

يمكن وضع أرفف كثيرة بشكل رأسي في الممرات بين الغرف والاستفادة منها كوحدات تخزين تساعدنا في ترتيب المقتنيات المختلفة أو تحويلها لمكتبة صغيرة يمكن لجميع أفراد العائلة الإستفادة منها .

ديكور ممرات مدخل المنزل

يفضل دائما أن تكون ممرات مداخل المنزل ذات أرضية خاصة ويفضل اختيار الأرضية من الباركيه أو وضع سجادات ملونة غامقة بعض الشيء مثل الأبيض والأسود أو الرمادي أو البني ، ووضع طاولة متوسطة الحجم مع مرآة متناسبة معها مع إضافة مجموعة من الأرفف التي يمكن وضع الأحذية عليها عند دخول الضيوف ، إلى جانب أواني من الزرع و الورد لتزين المكان مع مجموعة من الأكسسوارات المناسبة .

إضاءة ديكور ممرات

عادة ما تخلو ممرات المنزل من وجود النوافذ ، لذا من الأفضل وضع عدة وحدات إضاءة فيا ، فإذا كنا نعلق عددا من البراويز على الحائط مثلا فمن الأفضل وضع الإضاءة فوقها بطريقة أنيقة ومميزة ، كما أن المنظر الجمالي للممر سيكون أجمل وأكثر أناقة حين تثبيت الكثير من وحدات الإضاءة بشكل أنيق ومتناسق.

طريقة استغلال المساحة في منزلك الصغير

فن الإضاءة في عناصر الديكور

إبداع ورق الجدران في ديكورات المنازل