نصائح لاختيار إنارة الجدران المناسبة لديكورات المنزل

توزيع أجهزة الإنارة في المنزل ليست بالمهمة البسيطة كما تبدو ، فهي لم تعد فقط ذات ضرورة وظيفية تقتصر على حاجتنا لها في كل غرفة بل أصبحت جزء من الديكور الداخلي في المنزل بتصميمها و شكلها بالإضافة إلى درجة الإضاءة التي توفرها وكيف تتوزع من خلالها .

من أشكال هذه المنابع الضوئية هي أجهزة الإنارة الجدارية التي سوف نتحدث عنها بشكل خاص .

أماكن توزيع إنارة الجدران

-الممرات في المنزل : هي من أكثر الأماكن استخداما لهذا النوع على اعتبار أن السقف فيها غالبا ما يكون منخفضا لا يسمح باستعماله لذلك من الشائع أن نرى مجموعات موزعة على طول الممر باتجاه الغرف .

-عند السلالم في المنزل حيث أنها العنصر الأساسي للإضاءة في هذه الأمكنة بالذات

-الحمامات : حيث نراها في أغلب الأحيان حول المرآة كي تؤمن رؤية واضحة و ضرورية في الحمام .

-غرف الجلوس و الصالونات : حيث تستخدم كجزء من الديكور الداخلي أكثر منها جهاز إنارة أساسي ففي مثل هذه الغرف يكون التركيز على السقف و الإضاءة الصادرة منه مثل الثريات الكبيرة أو السبوتات  ، أما أجهزة الإنارة الجدارية فتكون خافتة الهدف منها تسليط الضوء على لوحة فنية أو استخدامها في فترات الليل كضوء مساعد لا أكثر .

-غرف النوم في المكان المخصص للمكياج خاصة كي تعطي إضاءة مركزة و مساعدة ، و يمكن أن نراها موزعة على الحائط بعيدا عن المرآة بهدف الديكور أو الاستفادة منها أثناء القراءة بجانب السرير .

-في الشرفات : لأنها من الفراغات في المنزل التي تحتاج لإضاءة خافتة نوعا ما .

كيف تختارين جهاز الإنارة المناسب لمنزلك ؟

-يجب أن يكون جزء من ديكور المنزل و يناسب الأسلوب المتبع فيه ، لا تستطيعين اختيار الشكل الذي يعجبك فقط فحين يكون الديكور الداخلي في المنزل له طابع ريفي عليك اختيار التصميم الأقرب إلى هذا الأسلوب .

-يجب أن توضع في أماكن لا تعيق الحركة و لا تتسبب بالارتطام بها أثناء التنقل بأرجاء المنزل .

الروابط الداخلية :

تصاميم متنوعة لمصابيح الإنارة الأرضية في ديكورات غرف النوم

٣ أخطاء شائعة تجنبيها في إنارة غرف نوم المنزل

الإنارة والدهان .. ما مدى تأثيرهما على ديكور المنزل؟