ديكورات غرف نوم مودرن بأساليب مبتكرة

كثيرا ما نرغب في تغيير بعض تفاصيل الديكور الداخلي بشكل عام و في غرفة نومنا بشكل خاص  ونختار من ديكورات غرف نوم مودرن، دون القدرة أو الرغبة في تغيرها بشكل كامل .

أحيانا ما نستخدم أسلوب في التصميم و نحتاج بعد فترة للتخلص منه نتيجة الملل أو تغير في شخصيتنا أو ذوقنا العام . هنالك أمور تحتاج لجهد كبير و كلفة أكبر و أمور أخرى بسيطة لا تحتاج منا سوى للمسات صغيرة نستطيع فيها خلق جو جديد أكثر عصرية ومواكبا لأحدث خطوط الموضة  للوصول إلى غرفة نوم مودرن .

أساليب الديكور المبتكرة في غرف نوم مودرن :

١-التخلص من حدة التناظر : من أكثر أشكال الأسلوب الكلاسيكي شيوعا هو التناظر الذي استطاعت الأفكار العصرية في عالم الديكور من الخروج من سلطتها . نستطيع أن نترجمها بإحدى الأساليب المبتكرة التالية :

-من خلال مصابيح الإنارة التي توضع عادة جانب السرير حيث من الأفضل أن نستخدم تصميمين مختلفين من روح واحدة أو تصميمين متشابهين يعلقان بطريقتين مختلفتين .

-توضع السرير الذي لم يعد من الضروري أن يكون في منتصفها .

-الثريا في منتصف السقف التي نستطيع نقلها إلى الأطراف .

-الرف أو الطاولة الموجودة بشكل متناظر على طرفي السرير يمكن استخدام مقاييس مختلفة لهما .

٢-استخدام ألوان جريئة لكن في تفاصيل الديكور الداخلي مع اعتماد الألوان الحيادية في الشكل العام .

٣-التخفيف من كمية الأثاث قدر الإمكان ، لم يعد محبذا اقتناء الأثاث الضخم أو جمع أكبر كمية ممكن استخدامها في الفراغ ، بل يفضل دوما أن نرى مساحة غير مستخدمة في غرفة النوم المودرن .

٤-استخدام الخطوط البسيطة والواضحة في الأثاث و تفاصيل الديكور .

لغرف نوم مودرن ابتعد عن هذه الأمور الثلاث :

١-لا مكان للزخارف في تفاصيلها و أثاثها .

٢-لا تستخدم السرير المرتفع أو المبالغ في تصميم مسنده .

٣-مسند السرير في أسفله قد اختفى نهائيا ، فبحسب علم الفانشوي Feng shui يمنع أن يكون للسرير هذا الحاجز القديم عند القدمين .

صور لغرف نوم مودرن لتختاروا منها ما يناسبكم .