تصاميم متنوعة من القواطع لفصل غرف المنزل بطريقة مبتكرة

كثيرا ما نحتاج لخصوصية معينة في المنزل أو الرغبة في حجب الرؤية عن مكان معين لذلك تعتبر القواطع بمختلف تصاميمها  و أشكالها المتنوعة طريقة مبتكرة لإيجاد حل وظيفي و شكلي يؤمن الفصل بين غرفتين أو في الفراغ الواحد في الغرفة نفسها في الكثير من الأحيان .

و خاصة أنه أصبح الحاجة لوضع جدران سميكة لتقسيم المنزل بشكل تقليدي أقل من السابق كما أن الفراغ الواحد المفتوح أصبح موضة العصر في المنازل و المكاتب على حد سواء.  

الجدران الزجاجية... متى وكيف؟

أشكال القواطع المتنوعة و تصاميمها :

يمكن تصنيفها حسب مواد صنعها إلى :

-خشبية .
-معدنية .
-زجاجية .
-خليط من المواد السابقة .

فن تقسيم الصالات الكبيرة

أو حسب الحاجة لها :

1-شكلية : حيث يكون السبب في وجودها بشكل رئيسي ليعطي إحساس بوجود فراغين مستقلين  أو لهما وظيفتين مختلفتين دون الحاجة لفصلهما بشكل فعلي و حقيقي حيث أنها تأخذ أشكالا متباعدة فيما بينها أو مفرغة أو شفافة  و تكون غالبا على جزء صغير من المكان .

2-حقيقية : بهدف فصل الفراغ بشكل كامل وحقيقي حيث يفضل في هذه الحالة أن يستخدم فيها الخشب أو حتى البيتون بطريقة مبتكرة و بتشكيلات معينة تؤمن الخصوصية المطلوبة .

طرق مبتكرة لتقسيم الغرف المفتوحة

أين يمكن استخدام القواطع في المنزل ؟

-لفصل فراغ المطبخ بين مكان الطبخ و طاولة الطعام .

-غرفة النوم حيث القاطع المتحرك المعروف الذي كان يوضع في السابق لتأمين الخصوصية أثناء تغير الثياب أصبح يستخدم كقطعة ديكور بتصاميم متنوعة و مبتكرة تذكرنا في القصور الملكية القديمة  .

-مدخل المنزل الذي عادة يجب تحديده كجزء مستقل بحد ذاته إما بجعله فراغا مستقلا بحجبه بطريقة تامة و كاملة عن باقي المنزل أو بشكل جزئي .

-غرفة الجلوس الذي أحيانا ما يكون كبيرا بشكل يجعلنا بحاجة لتقسيمه بطريقة مبتكرة و التخفيف من مساحته .

-الحمام حيث يمكن جعل الفراغ الواحد مقسم لأجزاء حسب وظيفته .

هذه بعض التصاميم المختارة لكم  من أجمل القواطع المختلفة بأشكالها و المتنوعة بمواد صنعها لتختاروا منها ما يلائم الديكور العام في بيوتكم .