7 طرق لإنشاء ركن للاسترخاء في منزلك

الإجهاد والتوتر هو جزء طبيعي من الحياة لا يمكننا تجنبه كل الوقت، ولهذا السبب بدلاً من محاولة الهروب من ضغوط حياتنا، نحتاج إلى معرفة كيفية التعامل معه للحصول على مزيد من الهدوء والراحة.

الأمهات لا يتمتعن عادة بالهدوء والسكينة التي يحتاجونها في المنزل بعد فترة طويلة في العمل. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا تخصيص ركن خاص تزيلين فيه عن كاهلك عبء الإجهاد اليومي.

 الجلسات العربية لديكور بسيط ومريح لركن الاسترخاء في منزلك

أبرز ما تحتاجينه لتوفير الاسترخاء في ديكورات ركن خاص:

1-اختاري الألوان المناسبة

ديكور ركن للاسترخاء بالألوان الفاتحة

يجب أن تساعدك الألوان التي تريدين إبرازها في تلك المساحة على الاسترخاء بمجرد أن تضع عينيك عليها. يمكنك اختيار أي شيء من درجات اللون الأزرق الفاتح إلى اللافندر أو حتى الرمادي الباهت، أي درجة لونية تتحدث إليك وتهدئ روحك.

2-تصميم كرسي مريح

 كرسي معد للاسترخاء في ركن منزلك

يلعب دورًا مهمًا في مساعدتك على الاسترخاء. يجب أن يكون القماش المصنوع من كرسيك إحساسا رائعا على بشرتك. حتى تتمكني من قضاء ساعات لا ترغبين فيها بالنهوض.

3-الطاولة الجانبية أمر لا بد منه

ركن منزل معد للراحة والاسترخاء

أنت بحاجة إلى مكان لوضع كتبك ومجلاتك المفضلة للقراءة، ولوضع كوب من الشاي الأخضر أو الشوكولاتة الساخنة. الطاولات ذات اللمسات النحاسية ستضفي على ركنك جاذبية خاصة.

4-الإنارة مهمة جدا

الإنارة الطبيعية معمة في ديكورات ركن الاسترخاء

تحتاجين لإضاءة كافية لتتمكني من القراءة جيدًا دون الإضرار بعيونك. عليك بالإضاءة غير المباشرة، سوف تريح عينيك وتعطي هذا الضوء الدافئ الذي يهدئ روحك.

5-الزهور والنباتات الخضراء

ديكور مريح لركن للاسترخاء

اختاري الأواني ذات الألوان الدافئة التي تتوافق مع موضوع الهدوء.

6-إضافة عمل فني

قطعة فنية خاصة لديكورات حوائط ركن في منزلك

يمكنك أن ترفعي من ديكور زاوية منزلك بإضافة قطعة فنية، اختاري واحدة تمنحك إحساسًا بالسكون، قطعة فنية تجعلك تشعرين بالرضا والأمان.

7-السجادة تجمع العناصر في ركن هادئ

 تصميم ركن رائع للاسترخاء في منزلك

سجادة ذات ألوان ترابية مع لمسات ملونة تكمل ركن الاسترخاء بشكل رائع. اختاري شيئًا ناعمًا يتناسب مع ركن الاسترخاء في منزلك حتى تتمكني من خلع حذائك والمشي حافية القدمين.

إذا تمكنت من الجمع بين كل هذه العناصر معًا، فستكون قد حققت الكمال في الاسترخاء وصنع ركنًا في منزلك سيذيب كل ما يقلقك ويخفف التوتر مع أول رشفة من الشاي الخاص بك.