نصائح مهمة في إنارة غرف نوم أطفالك

غالبًا ما نأخذ الإضاءة كأمر مسلم به، فهو عنصر مشترك في منزلنا، لدرجة أننا نادرًا ما نفكر في الراحة والوظيفة التي يجلبها إلى مساحتنا. الحقيقة هي أن الضوء الصحيح يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، خاصة في غرفة طفلك. سواء كنت ترغب في حماية عيون مولودك الجديد، أو حماية طفلك من مخاوفه الليلية، أو تأمين إنارة كافية لنشاطات أولادك المراهقين، لدينا بعض الأفكار لإضاءة غرفة نوم أطفالك توفر لهم احتياجاتهم.

أهم النصائح في إنارة غرف نوم الأطفال 

-أهمية الإنارة الطبيعية 

الإنارة الطبيعية أساسية في غرف الأطفال

يعد الضوء الطبيعي ضروريًا لأي مساحة، ولكنه أكثر أهمية مع غرف نوم الأطفال وغرف اللعب. ستحتاجين إلى التأكد من أن غرفتهم تستقبل أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي حتى يتمكنوا من التحرك بأمان.

-الستائر في غرف نوم الأطفال 

إنارة غرف الأطفال بأساليب مختلفة

تأكدي من أنها لا تمنع الضوء الطبيعي من دخول غرفهم، لذلك عليك اختيار الأقمشة الرقيقة، كما ينصح بسحب الستائر أثناء النهار للسماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي إلى الغرفة. أما بالنسبة إلى أوقات المساء فإن وجودها ضروري للقيلولة ووقت النوم.

-المخفتات مهمة في غرف نوم أطفالك 

أشكال مختلفة لإنارة غرف الأطفال

تساعد هذه المخفتات في خلق الأجواء المناسبة في الليل، يمكن أن يساعد اختيار الإضاءة اللطيفة في خلق أجواء مريحة لأطفالك.

-تصاميم آمنة للمصابيح الجانبية 

تصاميم مرحة للمصابيح الجانبية تليق بغرف أطفال

إذا اخترت مصابيح جانبية لغرف نوم أطفالك، يفضل دوما أن تعتمدي التصاميم الآمنة الغير قابلة للكسر، كما أنها تساعد في منع الوهج من المصابيح العارية.

-تصاميم أجهزة إنارة فنية

مصابيح جدارية بتصاميم فنية لغرف الأطفال

ما أحبه في تصميم إضاءة الأطفال هو أنه مع القليل من الإبداع يمكنك حقًا إضافة طابع فني وتحفيز خيال أطفالك. المصابيح الإبداعية هي طريقة بسيطة لإضفاء لمسة مميزة على أي ديكور. 

-تصاميم المصابيح الأرضية 

مصباح إنارة أرضي مصنوع من مواد آمنة لغرف الأطفال

من الصعب الحصول على مصابيح أرضية مناسبة للأطفال بحيث لا تنقلب. عليه أن يكون مستقرا على قاعدة عريضة وآمنة تمامًا للاستخدام. يمكنك استخدامه كمصباح ليلي أيضًا، تأكدي من أنه لا يسخن بعد الاستعمال حتى يتمكن الأطفال من احتضانها ولمسها بحرية.

يمكن أن تكون المصابيح الأرضية رائعة أيضًا لإضاءة الزوايا المظلمة أو مناطق الصالة للقراءة أو الكتابة. 

-الثريا المعلقة في الأسقف 

ثريا رائعة لغرف الأطفال

ستضيف الثريا المتدلية من السقف عنصرًا من المرح واللون إلى غرفة نوم طفلك، كما ويعتبر ضروري لإضافة مستوى آخر من الإضاءة على ارتفاع السقف.

-تجنبي الإنارة القاسية 

 تصميم مصباح جداريمحبب يضيف لمسة مبهجة لغرف الأطفال

مع وجود طفل جديد قادم، أول شيء يجب تذكره هو تجنب الإضاءة القاسية، حيث يمكن للأضواء القاسية أن تحفز الرضع كثيرا، أو ربما تضر عيون طفلك الحساسة. بينما تقلل الإضاءة الخافتة من تباين الضوء والظلام وتسمح لعيون طفلك بالراحة.

-التناسب بين حجم المصباح وحجم الغرفة 

مصباح جداري يستعمل في غرف الأطفال أثناء نومهم

إذا كانت غرفة اللعب أو غرفة النوم لديك قليلة المساحة، فاختاري مصباح أرضي أصغر أو مصباح طاولة ناعم لمنع الغرفة من الشعور بالفوضى الشديدة.