مشروع "ألكساندرين لوكاش".. التشجيع على النظر بشكل مختلف إلى التصميم المعاصر

مشروع من تنفيذ استوديو التصميم "إنتمبوراري" Intemporary تحت إشراف "ألكساندرين لوكاش" Alexandrine Lukach.

تيارات تصميم الديكور الحالية تتوقع تغييرات مدهشة في عام 2020 ، التطور الأحدث يرتكز على المزج بين أساليب مختلفة وإضافة اللمسات الشخصية والقطع القابلة للجمع. يعود المجتمع إلى جذوره ليستمد إلهامه من الماضي، وليعيد النظر في قيمة المواد الأساسية والتقنيات الحرفية.
مهمة مشروع "ألكساندرين لوكاش" هي تشجيع الناس على النظر بشكل مختلف إلى التصميم المعاصر، واكتشاف مفاهيم جديدة وتقدير جماليات جديدة. مالك هذه الشقة عرض على "ألكساندرين لوكاش" تجديد المكان وإضافة مفروشات وأضواء وعناصر ديكور عصرية. وعبر المزج بين 196 قطعة تصميم معاصر من ابتكار 41 فنانا أوكرانيا، أظهرت "ألكساندرين" كيف تأخذ الوظيفية العملية شكل الشاعرية الجديدة. خلال شهرين، فكت رموز الشقة تماما، ووهبتها سحرا جديدا. الخشب والحجر والخزفيات والمعادن كلها في أوج رواجها اليوم، ما يثبت أن الفخامة ليست في المواد الباهظة، بل في جذورنا وتقاليدنا.

مشروع من تنفيذ استوديو التصميم Intemporary تحت إشراف Alexandrine Lukach.

تقول "ألكساندرين لوكاش": "يمكنك اليوم ابتكار ديكور حديث ومفعم بالحيوية فقط في حال خلطت بسلاسة بين تقاليد حقب وأساليب مختلفة. لتحقيق التوازن، عليك تعزيز الوظيفة عبر إضافة لمسات فنية جريئة وقطع زخرفية تردد صدى شخصية مالك المنزل". تطلّب إنجاز المشروع شهرين، حل فيهما فريق العمل لغز الشقة مع نحو مئتي قطعة من عشرات الفنانين والمصممين الأوكرانيين المرموقين. ومن بين الأسماء التي استعملت أعمالها، "نوم"، و"فاينا ديزاين"، و"مانو ديزاين"، و"أو إلكاي مانوفاكتوري"، و"أولغا فرادينا"، و"تاشا أورو" intemporary.com.