دليلكم لإنارة المطابخ بأفضل طريقة ممكنة

يعد مخطط الإضاءة متعدد الاستخدامات أمرًا ضروريًا لديكورات مطابخ اليوم، حيث يمكن أن تجعل الإضاءة المناسبة المطابخ الصغيرة تبدو أكبر، وتغير المزاج بشكل كبير، فضلاً عن خلق أجواء مثالية لممارسة مهمة الطهي، أو هواية الطهي عند الكثير من السيدات.

يحتاج نظام إضاءة المطبخ الجيد إلى ثلاثة عناصر مهمة :

1-إنارة ساطعة وخالية من الظل، من المهم أن تكون مراكز توزيع الإنارة، لا تخلق ظلا يمكن أن يزعجك أثناء ممارسة نشاطاتك في المطبخ.

الإنارة تعطي طابع حميمي لديكور المطبخ العصري

2-إنارة مهمة للطهي والتحضير الآمنين، عليك أن تفكري في الأنشطة التي ستحدث في كل مساحة، حيث تتطلب بعض المساحات، مثل مناطق إعداد الطعام وحوض المطبخ وفوق الموقد، إضاءة مهمة، بينما تتطلب أماكن أخرى ، مثل منطقة تناول الطعام ، إضاءة مزاجية لا أكثر.

توزيع الإنارة في المطابخ العصرية

3-إنارة في الجو لخلق الحالة المزاجية وإبراز الميزات المعمارية، فمثلا  إذا كان الناس سيتحدثون إليك في المطبخ أثناء تناول كأس من العصير، أو أثناء الطهي ، فستريد منهم الجلوس في ضوء خافت حتى يتمكنوا من الاسترخاء.

 إنارة المطابخ العصرية

أفكار مفيدة في إضاءة مطبخك :

-أجهزة إنارة فوق مساحة تناول الطعام :

مصابيح إنارة تستطيعين التحكم بها فوق مساحة الأكل في المطبخ

ستساعد سلسلة من المصابيح المعلقة الجميلة أو قطعة واحدة رائعة فوق طاولة الطعام على تمييز مساحة تناول الطعام عن مناطق العمل في المطبخ.

قومي بتعليق المعلقات منخفضة فوق الطاولة للشعور بالحميمية.

-تحكمي في نظام إضاءة مطبخك :

أشكال إنارة متنوعة لمطبخ عصري

مع وجود العديد من مصادر الإضاءة المتنوعة، لمختلف الوظائف التي تقومين بها في مطبخك، فمن الحكمة التفكير في نظام تحكم مرن بدلاً من مفتاح تشغيل - إيقاف بسيط. تأكدي من التحكم في الأضواء بشكل منفصل حتى تتمكني من إنشاء أوضاع مزاجية مختلفة بضغطة زر.

-لا تستغني عن مصابيح (LED) :

 مصابيح ال LED لديكورات مطابخ عصرية

تُستخدم كثيرًا في تصميم المطبخ الحديث، حيث تعد مصابيح LED أصغر حجمًا وأسهل في الإخفاء من مصابيح الفلورسنت، على الرغم من أن النفقات الأولية قد تكون أعلى، إلا أن فواتير الطاقة منخفضة.

-فكري في الطول :

تركيز الإنارة على سطح العمل في ديكور المطبخ

يعتمد الارتفاع المثالي للأضواء على عاملين أساسيين، ارتفاع الأشخاص الذين يعيشون في المنزل وارتفاع الأسقف، تعمل مصابيح الحوائط بشكل جيد في المطبخ الصغير، خاصةً تلك التي بها القليل من الضوء الطبيعي.

-ضعي مساحة المطبخ في الاعتبار :

 توزيع الإنارة في مطبخ صغير

العمل في مطبخ به تركيبات إضاءة مركزية فقط يعني أنك تقف مع ظهرك للضوء وفي ظلك أينما كنت في الغرفة. ويجعل السقف الأبيض غير اللامع والجدران العلوية ذات الألوان الفاتحة أي نظام إضاءة أكثر فعالية من خلال عكس الضوء وتوزيعه بشكل متساوٍ، مما يخلق أيضًا وهمًا للمساحة.