7 قواعد أساسية في ترتيب أثاث غرف المعيشة

إليك خطوات بسيطة تساعدك على توزيع أثاث غرف المعيشة ضمن الديكور الداخلي بشكل سليم، مريح وملفت للأنظار.

1-أوجدي نقطة محورية ضمن الفراغ، واجعل توزيع الأثاث حولها بشكل أساسي، غالبا ما تكون هذه النقطة في الديكور الداخلي، المدفأة، التلفاز، إطلالة ما تستمتعين بقضاء وقتك تتأملين بها مع فنجان القهوة الصباحي.

توزيع مريح للأثاث ضمن غرفة المعيشة بألوان أنيقة وجذابة

2-وزّعي الأثاث بشكل يسمح للأشخاص بالتواصل مع بعضها البعض دون الحاجة للصراخ أو الصوت العالي، وإن كان غرفة معيشتك بمساحة كبيرة، أوجدي مناطق خاصة بالمحادثة والتفاعل.

ديكور غرفة معيشة أنيق ومريح بالألوان الترابية

3-لا تنس حركة المرور بين الأثاث، عليها أن تكون مريحة، وآمنة، لذلك عليك توزيع أثاث غرفة المعيشة بشكل يسمح للحركة منها وإليها.

طاولة المنتصف على مسافة قريبة ومريحة للاستخدام

4-ابعدي الأثاث عن الاتصال المباشر مع الجدران، حتى في حال غرف المعيشة الصغيرة، حيث يعد ملامسة الأثاث للجدران من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص في ديكورات غرفة معيشتهم وأكثرها شيوعا.

ديكور غرفة معيشة يتوزع فيها الأثاث بشكل مريح

5-عليك باختيار تصاميم أثاث بأحجام تتناسب مع مساحة غرفة المعيشة، يفضل أن تحصلي على رسم للمكان وتحاولي توزيع الأثاث بأكثر من طريقة قبل شرائه والتورط به ضمن فراغ لا يمكن استيعابه.

أثاث غرفة المعيشة على مسافة من الجدران

6-اختيار طاولات القهوة بحذر، فهي تعتبر من قطع الأثاث الأساسية في ديكورات غرف المعيشة، تذكري دوما أن ارتفاع هذه الطاولات يجب أن يكون أقل قليلاً من ارتفاع الكنب المجاور، وأبعاد هذه الطاولة تعادل نصف الكنب إلى الثلثين تقريبا. كما ويجب أن يكون الأشخاص الذين يجلسون حولهم قادرين على وضع مشروب أو التقاطه دون الحاجة إلى النهوض من مقعدهم.

غرفة معيشة مودرن يتوزع فيها الأثاث بشكل متقارب ومريح

7-تأكدي دوما من استخدام جميع القياسات المناسبة، للأثاث، وأبعاد الغرفة، حتى لا تواجهي أي مفاجآت غير مرحب بها عند وضع الأثاث في الغرفة.