أشهر قصور ومنازل العائلة السويدية المالكة

تناولنا في سلسلة أشهر المنازل والقصور الملكية ، أشهر منازل و قصور العائلة المالكة الهولندية ، و قصور العائلة الملكية الإسبانية ، وكذلك البريطانية ، و القصور الدنماركية ، واليوم سنتعرف معا على أشهر القصور والمنازل التي تمتلكها العائلة السويدية المالكة :

القصر الملكي:

يوجد في العاصمة السويدية ستوكهولم وهو مقر الإقامة بالرسمي للعائلة المالكة السويدية ولكن الحقيقة أنهم لا يقيمون فعليا هناك. غالبا ما يستخدم القصر الملكي السويدي في استضافة المناسبات والحفلات الرسمية الهامة وهو يتضمن وحدات خاصة للمناسبات الرسمية وأخرى لاستضافة الضيوف الرسميين.

قصر دروتنينغهولم:

وهو مقر الإقامة الخاص بملك وملكة السويد ويوجد في دروتنينغهولم في جزيرة لوفون وهي واحدة من جزر بحيرة مالار، وقد بنى في أواخر القرن السادس عشر، ولقد كان في الماضي منزل العطلة الصيفية للعائلة المالكة السويدية.

قصر هاجا:

وهو مقر الإقامة الرسمي لولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال (Prince Daniel) وطفليهما، ويوجد في بلدة سولنا السويدية ولقد بنى هذا القصر خلال الفترة ما بين 1802-1805.

قصر سوليدين:

وهو منزل العطلة الصيفية للعائلة المالكة السويدية ويوجد في جزيرة أولاند جنوب السويد على ساحل بحر البلطيق وبالقرب من قلعة بورغولم الأثرية.

قلعة ستينهامار:

توجد في مدينة فلن في محافظة سودرمانلاند وهي مقر الإقامة الصيفي لملك وملكة السويد وهي ملك للحكومة السويدية ومخصصة بعقد خاص للملك كارل السادس عشر جوستاف (King Carl XVI Gustaf) ولكنها لا تعتبر بحد ذاتها قصر ملكي تابع للتاج أي أنها ليست تحت تصرف العائلة المالكة السويدية على غرار القصور الملكية الأخرى في السويد.

فيلا سولباكن:

وتوجد في جزيرة جورجاردن في ستوكهولم في السويد وهي مقر الإقامة الرسمي للأميرة الراحلة ليليان (Princess Lilian) دوقة هالاند، وقد قام بشرائها زوجها الراحل الأمير بيرتل (Prince Bertil) الذي أوصى بأن تظل الفيلا مقر إقامة زوجته على أن تنتقل ملكيتها بعد وفاتها إلى ابنه الروحي الأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip)، وبالفعل انتقلت ملكيتها للأمير كارل فيليب والذي بدأ في سلسلة تجديدات في الفيلا في شهر إبريل 2016 حتى يتمكن وزوجته الأميرة صوفيا (Princess Sofia) من الانتقال والإقامة فيها ويتوقع ألا تنتهي عملية التجديد قبل عام على الأقل.

فيلا ميراج:

توجد في بلدة سانت ماكسيم الفرنسية وهي أحد منازل العطلة الخاصة بالعائلة المالكة السويدية وهي أيضا ملكية خاصة للعائلة المالكة السويدية.

منزل ستورليان:

ويوجد في ستورليان وهي بلدة سويدية صغيرة ومنتجع تزلج على الجليد في محافظة يمتلاند على الحدود السويدية النرويجية.