جمال ديكور الخوص .. أصيل و متجدد

يعتبر نسيج الخوص إرثاً محلياً رائعاً تفتخر منطقة الخليج العربي بصنعه منذ عقود طويلة؛ فقد كان الرجال والنساء أيضاً يمضون ساعات طويلة دون كلكل أو ملل في صنع الأطباق و سلال الخوص والمكانس و المقشات و غيرها من الأمتعة المنزلية التي تستخدم لمهام مختلفة مثل حفظ الطعام و التخزين و التنظيف. 
 
ورغم التطور الكبير الذي نراه في مختلف أساليب الديكور المنزلي و أسلوب المودرن الذي هيمن على حياتنا بشكل عام فإنه و حتى يومنا هذا لا يزال للخوص حيز مهم. وبالطبع خضع الخوص مثل غيره من الصناعات الحرفية إلى تطوير حيث تم استخدام هياكل من الألمنيوم كشبيه له لكي تكون أكثراً مقاومة لتغير الفصول وثقل الأوزان وغير ذلك من العوامل التي قد لا يتحملها الخوص الطبيعي. 
 
كيف نستخدم الخوص في ديكور المنزل بأسلوب جميل و مبتكر؟  
 
الجلسات الخارجية
 
يعتبر أثاث الخوص مثالياً لـ ديكور الجلسات الخارجية حيث أنه سهل الحمل و خفيف الوزن و يمكن نقله بسهولة. و يبدو أثاث الخوص أكثر جمالاً مع استخدام الوسائد الملونة و البيئة الطبيعة حوله مثل النباتات الخضراء و اللمسات الخشبية. و نوصي باستخدام الخوص الأبيض بشكل خاص في الشرفات الصغيرة أو المنازل الشاطئية حيث أن مزجه مع الأزرق النيلي يجعل المكان أكثر بهجة وأناقة. 
 
التخزين الذكي
 
إن صناديق الخوص خيار ذكي وعملي للتخزين كما أنه اقتصادي أيضاً! يمكن استخدام سلال الخوص الملونة في غرف الأطفال لتظهر بشكل مرح و لعوب. كما يمكن استخدام الخوص بلونه الطبيعي في المكاتب المنزلية و غرف المعيشة لحفظ الأورق المهمة أو تخزين الملفات. 
 
حفظ الاكسسوارات
 
يمكن استخدام أواني الخوص الصغيرة لحفظ مستلزمات العناية الشخصية خاصة في الحمام وذلك لأنها مقاومة للرطوبة؛ مثل فرش الأسنان و القطن و اكسسوارت الشعر و غيرها. أما سلال الخوص الكبيرة فهي رائعة لحفظ الفوط الإضافية في الحمام حيث يمكن لفها بطريقة فنية وعرضها بشكل مميز.