كيف تجعلين مائدتك تبدو أجمل هذا العيد؟

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك حيث يجتمع الأهل والأحباب حول مائدة العيد العامرة لكي يتسامروا و يستمتعوا بالصحبة الجميلة بعيداً في وقت مستقطع بعيد عن ضغوطات العمل و مشاكل الحياة. 

و لأن إعداد المائدة بشكل أنيق ومميز هو بأهمية الطعام الخاص بمناسبة العيد؛ فقد وضعنا لكم بعض النصائح لكي تجعلوا موائدكم هذا العيد اكثر جمالاً و تألقاً .. 

طقم ضيافة جديد

إنها أحد الخطوات الأسرع لإضافة البريق على المائدة حيث أن شراء طقم ضيافة جديد بألوان مختلفة عما هو معتاد في المنزل سوف يبرز تفرد مناسبة العيد وأهميتها لدى سيدة المنزل. احرصي على اختيار أطقم ضيافة بكمية تغطي عدد الضيوف حتى لا يكون هناك نقص في الصحون. تعتبر الصحون و أدوات المائدة الفاخرة استثماراً منزلياً قد يدوم لسنوات طويلة ولكن بشرط أن توليها العناية اللازمة. على سبيل المثال؛ قبل أن تتسرعي بوضع الأطباق المتسخة في غسالة الصحون تأكيد من أن الطقم قابل لذلك وإلا فاستغني عنها بالغسيل اليدوي. وإذا انتهت المناسبة احفظي الصحون في الصناديق المخصصة لها داخل الخزانة. 

تزيين المائدة

يمكنك من باب التغيير الاستغناء عن باقة ورد كبيرة وسط المائدة والاستعاضة عنها بـديكور وسط المائدة مثل حوض زجاجي عميق يحتوي فاكهة بلون يناسب جول المائدة مثل الليمون أو الرمان. يمكن أيضاً إضافة الورود الملونة في أوان صغيرة بشكل منفصل لكل ضيف على الطاولة مع علامة صغيرة تحمل اسمه فذلك يترك لدى زوار منزلك لمسة شخصية دافئة. 

الشموع المعطرة 

انثري الشموع المعطرة على المائدة لكي تنشر عبيراً فواحاً حول المكان أثناء تناول الضيوف لوليمة العيد. تفنني في اختيار حاويات الشموع بشكل يناسب طقم الضيافة و غرفة الطعام بشكل عام. يمكن أيضاً أن تختاري حاويات مخرمة لكي تنشر النور بشكل ناعم يبعث على الاسترخاء و الراحة.

أخيراً تجدون لدينا بعض المختارات لمائدة أنيقة هذا العيد من علامات عالمية فاخرة مثل Michael Aram و فيرساتشي Versace و Heirlooms.