"فنون جدة" تطلق الموسم الثاني للأفلام السينمائية

تطلق جمعية الثقافة والفنون بجدة مساء اليوم فعاليات الموسم الثاني لعروض الأفلام السعودية، بعد النجاح الساحق فنيًا وجماهيريًا وإعلاميًا خلال عروض الموسم الأول.
 
عن العروض
تتضمن انطلاقة عروض الموسم الثاني الذي سيقام على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة مساء اليوم ثلاثة أفلام سعودية حملت عناوين «بصيرة» للمخرج المهند الكدم، الى جانب فيلمي «هوية» و«السحور الأخير» للمخرجة هناء صالح الفاسي.
 
وتتناول الأفلام الثلاثة العديد من المواضيع الاجتماعية الهادفة، حيث سبق لفيلم «بصيرة» أن تم عرضه - بناء على ترشيح من قبل جمعية الثقافة والفنون بجدة - في مهرجان «sciaccafilmfest» السينمائي والذي يقام سنويًا في صقلية بإيطاليا، ونال إعجاب الجمهور الإيطالي والعربي الذي حضر عرضه بالمهرجان.
 
كما أكد مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر أن إطلاق الجمعية لعروض الموسم الثاني للأفلام يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته عروض الموسم الأول، وحرصًا من الجمعية على مواصلة هذا النجاح، ودعم الأفلام السعودية بعرض المزيد من الأفلام السعودية الهادفة، وتشجيع المخرجين والممثلين والمؤلفين، مشيرا لأمله بأن تواصل عروض أفلام الموسم الثاني تحقيق النجاح بإذن الله، خصوصا وهي تناقش وتطرح قضايا اجتماعية هادفة.