الابجورات الزجاجية.. اناقة شفافة

تمنح الانارة الخافتة للابجورات الزجاجية اجواء ساحرة للمكان، فهي تجمع بين الكلاسيكية المعتمدة لدى الصالونات الانيقة والحداثة الاسرة بتعدد تصاميمها الانيقة. وما ان تضع هذه الابجورة على زاوية محددة من صالة غرفة المعيشة او غرف النوم او الممرات الرئيسية او المكاتب، حتى تاتي بتغيير جذري على المكان وتمنحه الحياة والحيوية. وتقدم محلات اثاث متخصصة الابجورات المنضدية ذات القاعدة او المظلة الزجاجية بتصاميم جميلة، ونجد منها طيف في محلات مثل ايكيا وهومز ار اص وات هوم، والتي يمكن موافقتها مع الوان الاثاث او طلاء الجدران ومن الابجوارات ما هو غالي الثمن، او تلك التي بمتناول ايدي الجميع. 

الابجورات تضيف موازنة للديكور
تعكس رقة وشفافية الزجاج الابيض او الملون الانارة الشفافة لتلائم اغلب انواع اساليب الديكور، كما توفر هذه الابجورات انارة عملية للمكان، يمكن زيادتها بحسب الرغبة. كما تعد من الاكسسوارات الجميلة التي يمكن موازنة وملائمة الاثاث بها مع بعضها البعض، باللون ونوعية القماش او المادة المستخدمة فيها.

ما عدد الابجورات المناسب في الغرفة؟
بالغالب عادة ما يستخدم اثنين من الابجورات في الغرفة الواحدة، ومع زيادة المساحة يمكن زيادة عدد الابجورات، او لديكور حديث وعصري جدا، يمكن الاكتفاء بابجورة واحدة لكن بشكل او حجم مميز، لتكون القطعة الفريدة المسيطرة على المكان، او مركز الاهتمام. 

ما الستايل المناسب للابجورات لبيتك؟
بما ان الابجورات هي بالحقيقة اكسسورات لديكور الغرفة، فلابد ان تكون متوائمة مع الديكور الاساسي لها، فتاتي الاولولية للاثاث ومن ثم تضاف الابجورات التي تناسبها.يمكن اختيار الوان صارخة للابجورات ان كان الاثاث من النوع الحديث، او الوان ميتاليك او ذهبية او فضية، وبذلك تكون لمسات حيادية تنفع اي نوع من انواع الديكور المستخدم. 

الحجم المناسب ضروري لاختيار الابجورة
يجب الانتباه الى ارتفاع الابجورة المختارة ومجال الاضاءة المنبعثة، لتكون ذات فائدة ووظيفة وموقع جيد في ديكور الغرفة. فان وضعتها على طاولة القراءة فيجب ان تكون الانارة عند مستوى الاكتاف للشخص الجالس، وان كانت لغرض جمالي، تذكري ان الانارة الموجهة ستمنحك الضياء المسلط الرفيع، والانارة الواسعة تغطي مساحات اكبر لاضاءتها.