إستعيدي شباب بشرتك بهذه النصائح الغالية

إستعيدي شباب بشرتك بهذه النصائح الغالية

تلعب الوراثة و الجينات إضافة الى أسلوب الحياة الصحي و الغذائي و الصحة العامة  للشخص دورا كبيرا في الصورة التي تظهر بها البشرة .

كيفية الحفاظ على البشرة وإستعادة شبابها

لكي تحافظي على بشرتك خالية من التجاعيد اليك بعض النصاح العلاجية 


• عليك بممارسة رياضة الوجه حيث  توجد به 55 عضلة رئيسية و كلما اهملتها تهدلت و ظهر على الوجه الضمور. و كلما تحركت هذه العضلات كلما إزدادت توردا وشدت عضلات الخدين و الفم. و هناك تمارين لعضلات الجبين و أخرى لمنطقة العيون و منها ما يفيد الخدين و منطقة حول الفم و ايضا للرقبة
 
• لا تنسي وضع زيت مناسب على الوجه لأن سخونة العضلات أثناء تحريكها يساعد على امتصاص البشرة له. ولا بد من البدء ببطء كما هو الحال مع رياضة الجسم،  و توجد أنواع محتلفة من التمارين التي تناسب المناطق المتعددة للوجه مثل تمرين التفاحة لشد بشرة العنق، وتمرين الابتسامة للمحافظة على عضلات الفكين وتمرين اللوحة الخشبية slant board لتوصيل الدم لكل خلايا الوجه والرأس وان كنت أحذر من استعمالها من قبل المصابات بمرض السكري وانخفاض او ارتفاع ضغط الدم او التهابات الأذن الداخلية ويفضل استشارة الطبيب. 

• حمامات البخارالاسبوعية لها دور في الحفاظ على البشرة ، و يمكن إستعمال الزيوت المناسبة مثل زيت الخزامى أو النعناع  و لا ننسى رش الوجه بعد الحمام البخار بالماء البارد.

• الأقنعة العلاجية المكونة من خلاصة الاعشاب و المواد الغذائية التي تتنوع حسب نوع البشرة و العمر و الحالة.

• للغذاء و إختياره أهمية كبيرة في صحة البشرة و نضارتها. و من المهم تنظيف  الجسم لمدة يوم كل اسبوع بالإقتصار على تناول عصير الخضار و السوائل،  و منهج التنظيف هذا لا بد من تنفيذه تحت اشراف متخصص لمراعاة الحالة الصحية لكل سيدة.

• تناولي الغذاء الأخضر الغني بالمعادن والإنزيمات اللازمة للمحافظة على الشباب، و الذي يتكون من خليط من الاعشاب و المواد الغذائية المتكاملة  و يؤخذ على شكل ملعقة في اليوم تخلط مع كوب من عصير الجزر أو التفاح و تشرب على معدة فارغة.

• لا تنسي الشاي الأخضر فهو يطرد السموم من الجسم وإن كان لا يجب الاكثار منه للمصابون بخفقان في القلب أو الأرق. و يمكن و ضعه في رشاش بعد تبريده ورش الوجه به فيشعرك بالانتعاش ويشد البشرة.

• لفيتامين ب المركب فوائد عديدة للبشرة الصحية وكذلك معدن "سيليكا" و يحتوي على نسبة عالية من الأوكسجين الذي يعالج بعض الحالات الحكة و حساسية البشرة.

• تناولي أيضا بذور الكتان بمقدار ملعقة كل يوم ، ولا تنسي السمك مرة أو مرتين في الاسبوع. واكثري من فاكهة البابايا فهي تسمى فاكهة الجمال.

• تناولي مادة glucosamine sulfate وهي غنية بالكولاجين، تناولي منها حسب التعليمات المذكورة على العلبة.

إقرأ أيضا

كيفية تبييض البشرة قبيل رأس السنة

أفضل حسابات سعودية في الإنستقرام للعناية بالبشرة

الاهتمام بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

Images
إستعيدي شباب بشرتك بهذه النصائح الغالية
Main Image