تمارين لتكبير الشفاه طبيعياً

رغم انتشار موضة نفخ الشفايف من خلال البوتوكس أو الفيلر للحصول على شفاه كبيرة وممتلئة، إلا أن هناك طرق طبيعية قد تساعدك على تكبير شفايفك مثل التمارين.

مع تقدمنا ​​في العمر تفقد وجوهنا نغمة العضلات وتداولها مما قد يجعل الشفاه تبدو أرق، لكن التمارين يمكن أن تشد العضلات حول فمك وتزيد من تدفق الدم إلى وجهك، مما يحفز بدوره إنتاج الكولاجين، وهو مادة طبيعية موجودة بالشفاه.

إليك 5 تمارين لتكبير الشفاه طبيعياً

يمكن أن تساعد تمارين الوجه على تحسين جميع مناطق الوجه بما في ذلك الشفاه. عند القيام بها تأكدي من أنك مستريحة، يمكنك الجلوس أو الوقوف ولكن حاولي أن تتأكدي من أن ظهرك مستقيم.

قومي بتمارين الوجه أمام المرآة للتأكد من حصولك على التقنيات الصحيحة واستهداف المنطقة التي تريدين تحسينها.

الابتسامة

ابتسمي على أوسع نطاق ممكن مع إبقاء فمك مغلقاً واضغطي شفتيك برفق معاً. أمسكي الابتسامة لمدة خمس ثوان ثم ارفعي شفتيك. اجعلي هذا الإجراء يه قدر الإمكان عن طريق تخيلك أنك تحاولي أن تلمسي زوايا فمك. استمري لمدة خمس ثوان أخرى واسترخي ثم كرري التمرين كله 10 مرات. هذا التمرين يساعد على شد عضلات الفم والتخلص من التجاعيد أيضاً.

اغلقي فمك وابتسمي

ارفعي زوايا فمك بتمارين لمنع الترهل وتكبير الشفايف. قومي بطي شفتيك على أسنانك حتى تتمكني من رؤية شفاهك، ثم ارفعي زوايا فمك إلى الابتسامة مع الاستمرار لعدة ثوان. استرخي وكرري ذلك 10 مرات، مع زيادة قوة عدد مرات التكرار التي تقومين بها.

ضغط الشفاه والمقاومة

اضغطي شفتيك بشدة معاً لتشكيل خط مستقيم تقريباً، تخيلي أن هناك شيئاً ما يحاول فتح فمك وقومي بعمل ضد هذه المقاومة التخيلية للحفاظ على شفتيك معاً قدر الإمكان. ضعي أصابعك الوسطى في زاوية فمك واسحبيها برفق لإضافة المزيد من المقاومة، مما يمنع ظهور التجاعيد في شفتيك أثناء وجودك في هذا الموضع. تحملي وامسكي لمدة خمس ثوان ثم استرخي وكرري ذلك 10 مرات.

شفة الدوائر

أبقِ فمك مغلقاً وحركي ببطء شفتيك إلى اليمين بشكل دائري، ثم إلى اليسار بشكل دائري أيضاً. بعد ذلك، حاولي تحريكها بشكل رقم "8"، أولاً بطريقة واحدة  ثم في الاتجاه المعاكس. كرري هذه السلسلة من الحركات 10 مرات.

تمرين الـ"Duck Face"

قومي بحركة "فم البطة" لتكبير الشفاه، ضمّي شفتيك إلى الأمام وكأنك على وشك التقبيل ثم حركي شفتيك بشكل أفقي يساراً ويميناً وتوقفي لمدة 5 ثوان عند كل جهة وحافظي على الوضعية. كرري هذا التمرين 10 مرات لتنمية عضلات الشفاه وبالتالي تكبير شفايفك.