كيفية الحفاظ على لون الشعر المصبوغ

عندما تقررين تجربة صبغات شعر جديدة، من المهم أن تنتبهي بأنه من الضروري اعتماد نمط العناية بالشعر المخصص بالتحديد للشعر المصبوغ. اليوم، تعرفي على أهم النصائح لتعتمديها حتى تحافظي على شعر مصبوغ صحي ومرطب في جميع الأوقات.

كيفية الحفاظ على لون الشعر المصبوغ:

الحماية من أشعة الشمس:

من المهم أن لا تعرضي شعرك المصبوغ إلى أشعة الشمس كثيراً، وبالأخص في فترة الظهيرة عندما تكون الشعر قوية. أشعة الشمس هذه تؤثر على لون الشعر وتسحبه بشكل أسرع.

تجنب غسل الشعر باستمرار:

اكتفي بغسل الشعر مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً كحد أقصى، ولا تتعدي أكثر من ذلك لأن كثرة غسل الشعر المصبوغ تفقده لونه سريعاً وتؤدي إلى جفافه أيضاً. هذه من أهم خطوات العناية بالشعر المصبوغ.

وضع كريمات مرطبة للشعر:

بعد الانتهاء من غسل الشعر، احرصي على استخدام رذاذ أو كريمات مخصصة لترطيب الشعر ومنحه اللمعان الضروري حتى يدوم لون الصبغة طويلاً.

استخدام شامبو وبلسم مخصص:

ومن أهم نصائح الجمال للشعر المصبوغ هو اعتماد أنواع شامبو وبلسم مخصصة له بدلاً من استخدام الشامبو والبلسم العادي. هذه المواد المخصصة لتحافظ على لون وصحة الشعر.

وضع الزيوت الطبيعية:

بالإضافة إلى جميع الخطوات الموجودة، من المهم أن تضعي الزيوت الطبيعية على كامل الشعر على الأقل مرة أسبوعياً. اعتمدي زيوت مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند.

الابتعاد عن مادة الكلور:

هناك بعض المواد التي يجب عليك إبعادها عن شعرك لتجنب إختفاء اللون والجفاف الواضح، ومن أبرزها هي مادة الكلور. إذا أردت ممارسة السباحة، قومي بتغطية شعرك أولاً.