كيفية وضع الروج المات بطريقة صحيحة دون جفاف الشفاه

من أهم مستحضرات المكياج وبالأخص ألوان أحمر الشفاه بشكل عام هي الأنواع المطفية أو المات Matte Lipstick. اليوم، تعرفي على خدع وضعه بالطريقة الصحيحة دون جفاف الشفاه واعتمديها لتشعري بالفرق بين اعتماد هذه الخدع وعدم اتباعها.

كيفية وضع الروج المات بطريقة صحيحة دون جفاف الشفاه:

تقشير الشفاه قبل وضع الروج:

من المهم أن تتخلصي من الشوائب الجافة على شفاهك قبل وضع الروج المطفي، لأنه عندما يجف فوق هذه الشوائب ستبدو شفاهك غير مرتبة وبالتالي سيكون مكياجك غريب، وبالطبع سيكون ملمس الشفاه غير مريح بالنسبة لك. احرصي على تقشير الشفاه سواء بالمقشر الخاص أو بالخلطات الطبيعية للحصول على شفاه مثالية ونظيفة بالكامل.

وضع طبقة خفيفة من مرطب الشفاه:

وبعد الانتهاء من تقشير البشرة، ضعي طبقة خفيفة من المرطب حتى تساعدي في ترطيب الشفاه وتحضيرها لتحمل الروج المطفي طوال اليوم دون أن تجف وتعود مجدداً للمظهر البشع التي يمكن أو تتعرضي إليها إذا وضعتيه لوحده دون الخطوات هذه.

استخدام قلم تحديد الشفاه:

قبل وضع الروج المطفي، قومي بتحديد الشفاه بلون قلم الشفاه المناسب للون الروج المختار، وادمجي القليل منه أيضاً على كامل الشفاه حتى تقومي بفصل جفاف الروج عن شفاهك وبالتالي تحافظي على ترطيب الشفاه طوال اليوم.

وضع طبقة مريحة من الروج المطفي:

أخيراً أصبح بإمكانك وضع الروج المطفي على كامل الشفاه بأجمل الأشكال، لكن تأكدي من وضع طبقة خفيفة منه فقط حتى تدوم طوال اليوم دون أن تكون ثقيلة على الشفاه وتسبب لك الجفاف مع مرور الساعات. لا تكثري منه أبداً.

الطريقة الصحيحة لوضع الروج مجدداً خلال اليوم:

ومع كل خدع المكياج تلك، أهمها هو أن لا تقومي بوضع الروج مجدداً خلال اليوم وكأنك تضعين أي روج كريمي آخر، لأن مظهره سيكون سيء وجاف. بل احرصي على إعادة الخطوات هذه أو على الأقل تنظفي الشفاه جيداً بواسطة مزيل المكياج ووضعه من جديد.