وصفات منزلية لتعطير الجسم في فصل الربيع

وصفات منزلية لتعطير الجسم في فصل الربيع لا تترددي بتطبيقها في هذا الموسم الرائع لجعل رائحتك فواحة وزكية بمنأى عن رائحة التعرق ولكي تتفادي الإحراج ايضا خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة، ومن الجيد بأن هناك العديد من الوصفات الطبيعية المشهورة التي تساعد على منح الجسم رائحة عطرة ولا تسبب أي حساسية للجلد جراء احتوائها على مكونات طبيعية.

"هي" تستعرض معك أفضل الوصفات المنزلية لتعطير الجسم في فصل الربيع:

وصفة ماء الورد البلدي والمسك

تمتعي برائحة جسم فواحة ومنتعشة من خلال استخدام هذه الوصفة الرائعة عقب الاستحمام. اخلطي كوب من ماء الورد البلدي مع مقدار فنجان من المسك البودرة، وهو مسك طبيعي مجفف، او المسك السائل الكثيف. عبئي المزيج في عبوة ورشي به جسمك عقب الاستحمام  حيث يكون الجسم رطبا، وركزي على مناطق النبض بالجسم لتثبيت الرائحة العطرية على الجسم لأطول فترة ممكنة.

خلطة الاعشاب لتعطير الجسم

استغلي فوائد الأعشاب العطرية لمنح جسمك الإنتعاش والرائحة الفواحة المستمدة من الطبيعة. انقعي مقدار قبضة يد من ورق الريحان المجفف مع نفس الكمية من عشبة اكليل الجبل في لتر من الماء المغلي والساخن لمده 15 دقيقة. بعدها صفي المزيج، و اضيفيه ماء البانيو وانقعي جسمك بالمحلول مع التدليك ليتشرب جلدك رائحة الاعشاب العطرة. لا تترددي بإضافة أي عشبة ترغبين برائحتها مثل ازهار اللافندر او ازهار الليمون أو اوراق النعناع.

تعطير الجسم

وصفة العنبر لتعطير الجسم

إن كنت من محبات العطر العربي الطبيعي فجربي هذه الوصفة. اخلطي مقدار تولة من دهن العود (اي ما مقداره 12 غراما) مضافا اليها اخرى من عرق العنبر، والقليل من الزعفران الاصفر مع بضع قطرات من روح الورد. امزجي هذه المكونات العطرية مع بعضها واضيفي اليها قطع من العنبر الاسود المذاب، ثم ضعي المحتويات في عبوة لدهن الجسم به عند الحاجة او عقب الاستحمام.

وصفة زيت اللافندر

من الرائع ان تعطري جسمك برائحة اللافندر المتماهية مع اجواء فصل الربيع. اخلطي ملعقتين من زيت اللافندر مع كمية متساوية من زيوت عطرية مفضلة لديك مثل زيت الليمون او زيت الياسمين. اسكبي هذه الزيوت في البانيو داخل الماء الدافئ، واسترخي في الماء لفترة ربع ساعة حتى يتشرب الجلد المواد العطرية، بعدها جففي جسمك. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.