طرق إخفاء الجبهة العريضة بالمكياج

خدع المكياج كثيرة، لا تعد ولا تحصى. كل ما عليك فعله هو تنفيذها بالطريقة الصحيحة لتحصلي على النتائج التي ترغبين بها حقاً. وإذا كنت تريدين تصغير منطقة جبهتك لأنك تشعرين بأنها عريضة، يمكنك بكل بساطة اتباع الخطوات التالية بالمكياج. تعرفي عليها أكثر.

استخدام الكونتور لإخفاء الجبهة العريضة:

خطوة الكونتور أو تحديد الوجه في هذا المكان بالذات أهم من الهاي لايت حتى تبدو المنطقة أصغر حجماً. كما تكلمنا في السابق، الهدف الأساسي من الكونتور هو إخفاء المناطق الكبيرة الحجم من الوجه وجعلها تبدو في نهاية الأمر ناعمة وصغيرة.

وللجبهة، يجب عليك تركيز الكونتور على أطراف الجبين من اليمين واليسار مثلما ترين بالصور، لأنها المناطق التي تكون بالعادة داكنة أكثر من المنطقة الوسطى من الجبين بدون مكياج. وحتى تكون جهة اليمين موصولة مع جهة اليسار، ضعي كمية قليلة أيضاً في الوسط من فوق، أي من تحت خط الشعر.

جربي الكونتور من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Les Sahariennes Bronzing Stones، أو الكونتور من جيرلان Guerlain Terracotta Bronzing Powder.

استخدام الهاي لايت لإخفاء الجبهة العريضة:

أما بالنسبة إلى الهاي لايت، ما تبقى من الجبين بدون تحديد بالكونتور هو المنطقة الوسطى. لإبراز هذه المنطقة أكثر، ضعي باودر فاتح عليها واحرصي على دمج اللون الفاتح والبني مع بعض. جربي الباودر من جورجيو ارماني Giorgio Armani Luminous Silk Compact، أو الباودر من شانيل Chanel Poudre Universelle Compacte.

هذا ليس كل شيء. أنت بحاجة الآن إلى اللمعان البسيط والناعم ليكمل الإطلالة ويجعل الجبهة أصغر. ولهذه المهمة، جربي الهاي لايت من ديورDior Nude Air Luminizer Precious Rocks  ، أو الهاي لايت من جيفنشي Givenchy Teint Couture Shimmer Powder وركزي كمية قليلة منه فوق الحواجب، أي في الخط بين الباودر والكونتور. وبهذا الشكل، تكوني قد حصلت على النتائج المطلوبة وبسهولة.