علاج تشقق الشفاه وجفافها في الشتاء

تشقق الشفاه وجفافها في فصل الشتاء من أكثر المشاكل الجمالية الشائعة التي تصيب المرأة وتسبب لها إزعاجاً  ومظهراً سيئاً لشفاهها، خصوصا وأن بعض الشفاه تصاب بالتشقق العميق والمؤلم، إلا ان هناك طرق متعددة لعلاج هذه المشكلة المتكررة مع موسم البرد.

نعرفك على طرق علاج تشقق الشفاه وجفافها في الشتاء:

استخدام مرطب يومي للشفاه

لا بد من ترطيب الشفاه بشكل يومي ولأكثر من مرة خلال ساعات النهار سواء أثناء خروجاتك او مكوثك في المنزل حيث يوفر المرطب طبقة عازلة بين الشفاه وبين الهواء البارد، ما يحافظ على ليونة الشفاه وتوردهما ومظهرهما الصحي، كما يعالج إنكماشهما وتقلص حجمهما مع تغير درجات الطقس والهواء البارد.

رطيب الشفاه

وإحرصي على إختيار مرطب غني بالعناصر الطبيعية المغذية، مثل الفازلين والعسل والزيوت المختلفة، وإختاريه من ماركة جيدة وموثوقة عالمياً لضمان عدم احتوائه لمواد ضارة قد تدخل الى الفم.

تقشير الشفاه بالخلطات

قومي بتقشير شفاهك المتشققة حالما تلمسين جفافها وظهور الجلد القاسي بين ثناياها. طبقي الوصفات الطبيعية لازالة الجلد الميت عن الجلد الرقيق للشفاه، وننصحك بوصفة وصفة زيت الزيتون مع السكر، أو العسل مع الليمون، أو زيت جوز الهند مع السكر. وزعي المزيج على الشفاه واتركيه لفترة 5 دقائق لتليين الجلد، ثم افركي الخلطة عبر فرشاة اسنان لإزالة القشور الجافة .

بتلات الورد والعسل لترطيب الشفاه

عالجي شفاهك المتشققة من خلال خلطة ترطيب يمكنك استخدامها طيلة اليوم. امزجي مسحوق بتلات الورد مع القليل من العسل. ادهني شفتيك بالوصفة اكثر من مرة في اليوم لتحصلي على شفاه لينة وناعمة وخالية من التشققات. العسل يعتبر مرطباً هاماً للشفاه ويحتوي على مضاد للجراثيم وله خصائص علاجية لتشقق الشفاه.

الخيار لعلاج جفاف الشفاه

الخيار لا يرطب فقط البشرة، انما يعالج ايضا الشفاه المشققة. قطعي ثمرة الخيار إلى شرحات وضعيها على الشفاهك، واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة تقريباً. يعمل الخيار على ترطيب الشفاه وتليينها وحمايتها من التشقق الى جانب تفتيح لونها.