خلطات طبيعية للتخلص من اسوداد الرقبة

تتعرض الرقبة كما البشرة الى الاصابة بالاسوداد والبقع الداكنة نتيجة عوامل عديدة ومن ابرزها اشعة الشمس في موسم الصيف، ما يسيء الى جمال اطلالتك حيث تعد الرقبة امتدادا للوجه وركيزته، فكيف يمكن القضاء على هذه المشكلة من خلال الخلطات الطبيعية؟.

نعرض لك ابرز الخلطات الطبيعية للتخلص من اسوداد الرقبة وتفتيح لونها:

ماسك الشوفان والزبادي

امزجي ربع كوب شوفان ناعم مع ملعقتين من الزبادي وملعقة عسل جيدا الى ان تحصلي على مزيج لزج كالعجين. افردي الخليط على كامل العنق وضعي فوقه قطعة شاش لمنع انزلاق المواد، ثم ازيلي الخلطة بالماء الدافئ بعد مضي 15 دقيقة. كرري الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع ولاحظي النتيجة بنفسك.

ماسك زيت الزيتون والنشا

تساعد هذه الوصفة على تبييض لون العنق وازالة الخلايا الميته عنه. اخلطي ملعقة زيت زيتون مع ملعقة نشا وافردي المزيج على كامل الرقبة وتركيه لفترة 15 دقيقة قبل ازالته بالماء الفاتر والصابون. طبقي الوصفة مرتين في الاسبوع.

"جل" الالوفيرا

استخرجي كمية مناسبة من هلام "جل" الالوفيرا من اوراق الصبار، وقومي بفرك الرقبة وتدليكها بهذه المادة لفترة 10 دقائق على الاقل. تعمل هذه الوصفة على تفتيح الاماكن الداكنة في الجلد وتنعيم الجلد. كرري الخطوة يوميا الى حين حصولك على النتيجة المطلوبة.

خلطة الطماطم والعسل

يساعد العسل على تفتيح لون الجلد كما أنه مرطب طبيعي للبشرة، كذلك فإن الطماطم يحتوي على احماض تساعد على تبييض لون الجلد الداكن. لذا، امزجي ملعقة من العسل مع  ربع كوب من عصير الطماطم ثم ادهني المزيج على الرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء.

طبقي احدى هذه الخلطات الطبيعية، وتخلصي من اسوداد الرقبة بطريقة سهلة.