فوائد خل التفاح لعلاج السيلوليت

سنعرض لكي اليوم فوائد خل التفاح لعلاج السيلوليت وطرق استخدامه، لربما استطعتي إزالة هذه الآثار قبل بداية فصل الصيف. ومن الجدير بالذكر أن السيلوليت لا يتواجد فقط عند البدينات بل أنها مشلكة تعاني منها معظم الفتيات.

فوائد خل التفاح لعلاج السيلوليت

ماسك الخل

أضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من خل التفاح الأبيض أو الأحمر. اخلطي المزيج جيداً حتى يذوب الملح، ثم  أحضري قطعة كبيرة من القماش وضعيها فوق الخل والملح كي تتشرب المزيج قبل أن تقومي بلفها حول منطقة الأرداف.

فتقنية القماش ستساعدك في الحفاظ على فعالية وخصائص الخل لفترة أطول، وننصحكي بأن تلّفي أكياس البلاستيك حول القماش بطريقة تمنع ترسبه حتى لا تتركي أي بقع على الأرض.

تمددي لمدة أربع ساعات قبل أن تزيلي البلاستيك والقماش، ثم اغسلي السائل عن جسمكِ. بعد هذا الوقت ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة وسلاسة. فكرري هذه الخلطة أربع مرات في الأسبوع

حتى تلاحظي اختفاء السيلوليت من جسمك.

ماسك الخل والزيت

اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، كما يمكن أن تضيفي ملعقة من العسل الطبيعي لزيادة الترطيب.

امزجي المكونات جيداً وافركي منطقة السيلوليت بها حتى يحمر الجلد واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. فالخل  يحتوي على العديد من المعادن التي تعمل على تكسير الدهون وبالتالي إخفاء السيلوليت.