خلطات منزلية لتقوية الحواجب وتكثيفها

الحصول على حواجب كثيفة وممتلئة بات مطلبا لكل إمرأة ترغب بالحصول على اطلالة عصرية تتكامل مع جمال ملامح وجهها. وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية والتي يمكنك تطبيقها في منزلك وتعمل على تقوية شعيرات الحواجب وتكثيفها خلال وقت قصير.

اليك افضل الوصفات المنزلية لتكثيف الحواجب خلال فترة قصيرة:

خلطة القرنفل مع زيت الخروع

تساعد هذه الوصفة على تعزيز نمو شعيرات الحواجب بشكل طبيعي. قومي بتحميص كمية مناسبة من عيدان القرنفل ثم اطحنيهم لتحصلي على بودرة القرنفل. بعدها اضيفي القليل من نقاط زيت الخروع على البودرة ليتكون لديك مزيج كالكريم. ادهني منه يوميا على حاجبيك قبل النوم باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة أو فرشاة حواجب والمسي الفرق بنفسك بعد اسابيع قليلة.

عصير البصل مع زيت الزيتون

يتميز البصل بغناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحفز على نمو الشعر في حين يعمل زيت الزيتون على تقوية البصيلات من الجذور. قومي بعصر بصلة وامزجيها مع كمية متساوية من زيت الزيتون. يحفظ المزيج بعبوة محكمة الاغلاق في البراد ولا تصلح مدته للاستخدام اكثر من اسبوع. ادهني حاجبيك بالمزيج بواسطة فرشاة خاصة قبل النوم. كرري الخلطة لأسابيع متعددة.

زيت اللوز مع الحلبة

اخلطي حوالي ربع كوب من زيت اللوز مع ملعقتين من بذور الحلبة المطحونة حتى تحصلي على خليط متجانس. اتركي المزيج لمدة يوم كامل، ثم  بعذ ذلك ادهني حاجبيك بالماسك واتركيه لمدّة ربع ساعة قبل أن تشطف المنطقة بالماء. كرري هذه الخلطة لتحصلي على نتيجة فعالة.

جربي احدى هذه الوصفات، واحصلي على حواجب كثيفة وممتلئة.