علاج تشققات القدم بالفازلين والليمون

علاج تشققات القدم مهم لأنه مشكلة منتشرة كثيرا بين الفتيات وتتعدد اسبابها ومن ابرزها عدم العناية الكافية بالقدم واهمال ترطيبها، والمشي في ارض المنزل بدون انتعال احذية اضافة الى جفاف الجسم وقلة شرب المياه وسوء النظام الغذائي، الا ان هناك طرق متعددة لعلاج هذه المشكلة من بينها استخدام خلطات طبيعية للقدمين مثل الفازلين والليمون.

وصفة الفازلين والليمون

علاج تشققات القدم بالفازلين والليمون يعمل على تنعيم باطن القدم وازالة الجلد الميت عنهما واكسابهما نعومة فائقة. وتعتمد الوصفة في قوامها على نقع القدمين أولا بالماء الفاتر لتطرية الجلد، من ثم مزج القليل من عصير الليمون مع ملعقة فازلين ورشة صغيرة من بيكربونات الصودا، ودهن المزيج على كامل كعب القدم. قومي بعدها بارتداء جوراب من النايلون لعدم تسرب المواد من ثم ارتدي جوارب قطنية. وبعد مضي ساعة على الاقل، ازيلي الوصفة بالماء الفاتر مع فرك القدم بمبرد خاص او حجر خفاف ثم ترطيب القدم بالفازلين قبل النوم.

شرائح الليمون للاقدام المتشققة

طريقة اخرى يمكنك علاج فيها تشقق الاقدام وتفسخ الجلد وتصلبه من خلال وضع شرائح رفيعة من الليمون تحت باطن القدم ومن ثم ارتداء جوارب سميكة لنحو ساعتين على الاقل او يمكنك استخدام الوصفة قبل النوم وبعدها يتم فرك القدمين من خلال ليفة خشنة أو من خلال حجر الخفاف ثم رطبي القدم بالفازلين. يعمل الليمون كمقشر كيميائي ويزيل كل الجلد الجاف والمشقق. يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على قدمين ناعمتين.

جربي وصفات الفازلين والليمون، واحصلي على قدمين ناعمتين بدون اي تشققات.