طرق ازالة الرؤوس السوداء بخلطات طبيعية

تغزو الرؤوس السوداء بعض المناطق في الوجه نتيجة الافرازات الدهنية الزائدة في الجلد التي تقوم بسد مسام البشرة خاصة في مناطق الأنف والمنطقة المحيطة بالشفاه والجبين، ويتحول لونها بعد احتكاكها بالهواء والبكتيريا الى اللون الأسود، ما يشوه من جمال البشرة.

فما هي أبرز خلطات طبيعية للرؤوس السوداء :

خلطة بياض البيض والليمون

امزجي القليل من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة ثم ادهني الخليط على المناطق التي تتواجد فيها الرؤوس السوداء، واتركي المزيج حتى يجف تماماً قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد لاغلاق المسام. كرري هذا الماسك من مرة الى 3 مرات في الاسبوع لتنظيف البشرة من الرؤوس السوداء.

حمام البخار للرؤوس السوداء

من الطرق الفعالة في ازالة الرؤوس السوداء او ما يعرف بالزؤان، تطبيق حمام بخار للوجه حيث  يساعد على فتح مسام البشرة بسهولة وذلك عن طريق تعريض الوجه لوعاء مليء بالماء الساخن لبضع دقائق وبعد ذلك يمكن استخدام ملقط إزالة الرؤوس السوداء وإخراجها برفق من البشرة من ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.  يمكنك ايضا استخدام الشرائط اللاصقة المتواجدة في الصيدليات بعد حمام البخار.

معجون الاسنان للرؤوس السوداء

تستخدم العديد من مدونات الجمال معجون الاسنان لتنظيف البشرة من الرؤوس السوداء.ضعي طبقة من المعجون على المنطقة المصابة وافركيها قليلا بفرشاة الاسنان ثم اتركي المعجوم على الجلد لمدة 5 دقائق قبل غسل الوجه. وبحال شعورك بالحرقة عند وضع المعجون قومي بغسل وجهكِ فوراً بالماء الدافئ، حيث تكون بشرتك حساسة لهذا المنتج.

طبقي هذه الخلطات الطبيعية لازالة الرؤوس السوداء، وتباهي ببشرة وجه نقية بدون اي شوائب.