نصائح لتنظيف أدوات مكياج الوجه

سواء كنت تضعين المكياج يومياً أو مرتين في الأسبوع، يجب عليك اعتماد أوقات معينة في كل شهر لغسل وتنظيف أدوات المكياج، حتى تتمكنين من استخدامهم مجدداً دون نشر الأوساخ على بشرتك. إذا أردت الطريقة الصحيحة لغسل أدوات مكياج الوجه، اتبعي الخطوات التالية.

نصائح لتنظيف أدوات مكياج الوجه:

استخدام منظفة فراشي المكياج:

الطريقة القديمة التي لا يزال الكثير من الناس يلجئون إليها هي غسل أدوات المكياج باليدين. أما اليوم، أصبحت هذه العملية أسهل مع وجود منظفة فراشي المكياج الخاصة لهذا الأمر والتي تساعدك على الحفاظ على ترطيب ونعومة يديك. جربي منظفة فراشي المكياج من سيفورا Sephora Collection Polish Up Silicone Brush Cleansing Pad لتجعلي الأمر أسهل بكثير.

كيفية تبليل شعيرات الفرشاة:

قبل الغسل، تأكدي من تبليل شعيرات الفرشاة بكن بالطريقة الصحيحة. لا تضعي الفرشاة بأكملها تحت الماء، بل فقط أطراف الفرشاة حتى لا تتأذى وتتعطل فيما بعد، وتأكدي من أن اتجاه الشعيرات هو إلى الأسفل مع اتجاه الماء. وأخيراً، تأكدي من أن الماء التي تعرضين أدوات المكياج لها باردة.

نوع المنظف المستخدم:

لا تشعري بأنك بحاجة إلى منظف أدوات مكياج معين، لكن إذا أردت شيء مثل هذا جربي منظف أدوات المكياج من سيفورا Sephora Collection The Natural Citrus Brush Cleaner، أو بالمختصر اختاري صابون تنظيف البشرة المفضل بالنسبة لك. بإمكانك أيضاً استخدام شامبو جونسون للأطفال.

عملية تنظيف أدوات المكياج:

بعد تجهيز جميع الأشياء، افرشي منظفة فراشي المكياج على المغسلة وبللي أدوات مكياج الوجه مثلما وضحنا فوق، وضعي كمية قليلة من الصابون المختار للتنظيف على منظفة الفراشي، وقومي بفرك الأدوات بشكل دائري عليها، وكرري حتى تتأكدي من نظافة الفرشاة. إذا كانت الفرشاة للمستحضرات الكريمية مثل الفاونديشن، أنت بحاجة إلى وقت أطول لغسلها جيداً على عكس أدوات الباودر.

ما بعد التنظيف الجيد:

انتهيت الآن من غسل أدوات المكياج وكل ما عليك فعله هو تركهم فوق منشفة ليوم كامل حتى ينشفوا جيداً، لكن لا تنسي بأن تضعيهم بالشكل الصحيح حتى لا ينشفوا بشكل آخر.