اسهل وصفة لتعطير الجسم في المنزل بخلطات من الطبيعة

تعطير الجسم في المنزل بخلطات من الطبيعة وسيلة تلجأ اليها الكثيرات لتبقى رائحة اجسامهن فواحة بعطر يدوم طيلة أيام ولتجنب رائحة التعرق الكريهة وما يسببه الأمر من احراج، لذا فإن هناك الكثير من الخلطات المشهورة والمجربة على نطاق واسع لتعطير الجسم ولا تسبب أي ضرر او حساسية للجلد لاعتمادها على مكونات طبيعية.

"هي" تعرض لك  أهم الخلطات الطبيعية لتعطير الجسم في المنزل:

خلطة ماء الورد البلدي والمسك

استخدمي هذا العطر عقب استحمامك ليبقى اطول مدة ممكنة على الجسم. قومي اولا بخلط كوب كبير من ماء الورد البلدي مع مقدار فنجان من المسك سواء أكان في شكل بودرة ( وهو مسك طبيعي مستخرج و مجفف) او كان في شكل سائل كثيف، ضعي المزيج في عبوة  ورشي به جسمك بعد الاستحمام خصوصا على مناطق النبض بالجسم حيث تساعد تلك الطريقة في تثبيت الرائحة العطرية على الجسم لفترة طويلة.

خلطة الاعشاب لتعطير الجسم

قومي بغلي مقدار قبضة يد من ورق الريحان المجفف مع نفس الكمية من عشبة اكليل الجبل في لتر من الماء لمده 15 دقيقة، وبعد تصفية الماء، اضيفي المغلي إلى ماء البانيو وانقعي جسمك بالمحلول ليتشرب جلدك رائحة الاعشاب العطرة. يمكنك ايضا اضافة اي عشبة ترغبين برائحتها مثل ازهار اللافندر او ازهار الليمون. كرري الوصفة مع كل استحمام.

عطر العود مع الغلسيرين

يشتهر "العود" برائحته الزكية الفواحة وهو من احد العطور العربية المشهورة في الخليج العربي. لذا قومي بخلط القليل من دهن العود مع كمية مناسبة من الغلسيرين ثمّ ادهني جسمك بالخليط بعد الاستحمام وانتظري قليلا حتى يتشرَّب جسمك العطر، ثمَ ارتدي ملابسك. يمكنك استبدال دهن العود بالمسك السائل، وتعتبر هذه المواد غير ضارة بتاتا بالجلد ويشتهر استخدامها في البلاد العربية.

استخدمي احدى هذه الخلطات الطبيعية لتعطير الجسم، وتمتعي برائحة فواحة ومنعشة طيلة اليوم بدون أي احراج من رائحة التعرق.