استخدامات جمالية مذهلة لزيت جوز الهند مع مدونة الجمال هيا البلوي

يمتلك زيت جوز الهند فوائد جمالية لا تحصى، فهو احدى المنتجات الطبيعية متعددة الوظائف باستخداماته الجمالية التي لا يمكن الاستغناء عنها للبشرة والشعر، ومن تلك الاستخدامات ما أشارت إليه مدونة الجمال السعودية هيا البلوي، باستخدامات زيت جوز الهند كمقشر ومرطب للجسم والوجه في نفس الوقت، وكذلك استخداماته كماسك لترطيب ولمعان الشعر وتقويته، واستخدامات جمالية أخرى.

استخدام زيت جوز الهند كمقشر ومرطب للوجه والجسم

أشارت مدونة الجمال هيا البلوي إلى أنه يمكن استخدام زيت جوز الهند كمقشر ومرطب للوجه والجسم، من خلال خلط القليل من زيت جوز الهند مع بودرة البيكينق صودا التي تتميز بخصائص تقشير لطيفة للبشرة، حيث يتم خلطهما جيدا، وحفظهما في وعاء محكم الاغلاق، للاستخدام على بشرة الوجه أو كمقشر للجسم مرة واحدة اسبوعيا وقت الاستحمام. 

علما بأن هذا الخليط يمكن استخدامه أيضا للعناية بمنطقة تحت الذراعين، لمفعوله في تطهير هذه المنطقة والتخلص من الحكة أو الافرازات الزائدة فيها، نظرا لخصائص زيت جوز الهند المضادة للبكتيريا.

استخدام زيت جوز الهند كماسك لترطيب ولمعان الشعر

يمكن استخدام خليط فعال كماسك ترطيب ومنح اللمعان للشعر مكون من زيت جوز الهند، وزيت الارجان، وزيت الاڤوكادو، وزيت الجوجوبا، نظرا لمفعول وفوائد هذه الزيوت المعروفة للشعر، وخاصة الخصائص المطهرة والمهدئة لفروة الرأس ما يفيد في التخلص من الحكة والقشرة وآثار استخدام المواد الكيميائية كالصبغات على الشعر، حيث يفيد هذا الخليط في حال وضعه لمدة ساعة على الشعر اسبوعيا، بمنح الشعر ترطيبا ولمعانا جاذبا ومميزا.

استخدام زيت جوز الهند كماسك لتقوية الشعر

للاستفادة من خصائص زيت جوز الهند في تقوية جذور وخصلات الشعر، تنصح مدونة الجمال بخلط كمية من زيت جوز الهند مع بياض بيضة واحدة، والقليل من العسل، وتوزيع هذا الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وتركه لمدة نصف ساعة على الشعر قبل غسله.

استخدامات جمالية أخرى لزيت جوز الهند 

- مرطب ومُنعم لمنطقة ما حول الأظافر.

- إعادة انبات الشعر وتحفيز نموه.

- مرطب لأطراف الشعر.

- مرطب للشفاه.

- مزيل لمكياج العيون. 

- لعلاج حب الشباب (لخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا).

- يقلل من ظهور التجاعيد والأكياس حول العين. 

حساب مدونة الجمال هيا البلوي على الانستجرام:

https://www.instagram.com/HayasBlog/