5 استخدامات لـ الشاي الأسود تعالج مشاكلك الجمالية

الشاي الاسود من المشروبات الساخنة الاكثر رواجا في العالم العربي، لكن ما لا تعلمينه ايضا ان لهذا المشروب الكثير من الفوائد الجمالية لما يحتويه من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة والتي تساعد على علاج الكثير من المشاكل الجمالية عبر الاستخدامات الخارجية له كمحلول او كـ كمادات.

اليك 5 استخدامات لـ الشاي الأسود تعمل على حل مشاكلك الجمالية:

إزالة إنتفاخ الجفون

انتفاخ الجفون مشكلة جمالية منتشرة كثيرا لاسباب متعددة فيما تساعد كمادات الشاي البارد على علاج هذه المشكلة لاحتواء الشاي على مواد قابضة. اغمسي قطعتي قطن بمحلول الشاي البارد وضعيهما فوق جفنيك لمدة خمس الى عشرة دقائق، ولاحظي النتيجة فورا.

علاج الشعر الدهني

الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يحد من الافرازات الدهنية في فروة الرأس كما يحتوي على مركبات تلطّف فروة الرأس وتمنع التهيّج. قومي بتدليك شعرك بمحلول الشاي الاسود والبارد لعدة دقائق من ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر. تمنح هذه الوصفة اللمعان ايضا لشعرك.

تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر

استخدمي كمادات الشاي الاسود عقب ازالة الشعر الزائد حيث يساعد على تهدئة احمرار الجلد وتهيجه لاحتوائه على مواد مضادّة للإلتهابات  ومكونات مطهّرة.

علاج رائحة الأقدام

قومي بنقع القدمين في محلول الشاي البارد لحوالي ربع ساعة ان كنت تعانين من رائحة القدمين وتعرقهما الزائد حيث يساعد حمض التانيك في الشاي على التخلص من الروائح الكريهة في الجلد.

تهدئة حروق الشمس

قومي بغلي كمية مناسبة من الشاي مع الماء ثم اتركيه حتى تبرد تماما وضعيه  في الثلاجة. اغمسي قطعة قماش قطنية جافة في المحلول وضعيها على أماكن حروق الشمس لمدة 30 دقيقة حيث يعمل ذلك على التخفيف من حرارة الحرق وتهدئة احمرار الجلد.